العناوين الرئيسيةتعليم

وزارة التربية تنشر توضيحاً حول نمط امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

نشرت وزارة التربية توضيحاً حول ما تم تداوله عن نمط امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي، وذلك على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”.

وأفادت الوزارة أنه “تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي مقتطفات مما تم نشره في صحيفة البعث حول نمط امتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوي، والتي تنص على 60٪ استنتاجي، و40٪ حفظي”.

وتابعت الوزارة “لا بد لنا من توضيح أن نمط الأسئلة متبع منذ تطوير المناهج وهو ليس بشيء جديد، وتم استخدامه في الدورات السابقة ولن يطرأ عليه تغيير هذا العام، ولكن بعض من لم يتابع تطور العملية التربوية سابقاً أثار حفيظة الطلاب حول تغيير نمط الأسئلة لهذا العام”.

وطمئنت الوزارة في ختام منشورها الطلاب أن “نمط أسئلة امتحانات هذا العام هو ذاته الذي أتبع في السنوات الأخيرة ولا تغيير فيه، وتتمنى للجميع امتحانات هادئة بعيداً عن صخب الفيسبوك ومغرضيه”.

وانتشرت خلال الأيام الماضية الكثير من المعلومات المتضاربة حول نمط الامتحانات التي سيتم اتباعها في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي ما خلق حالة من التلبك والقلق لدى الطلاب المقبلين على الامتحانات خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن وزاة التربية قامت بطي القرار المتعلق بإجراء اختبار مركزي في اللغة العربية والرياضيات لصفي الثاني والسادس الأساسي لهذا العام، وذلك حرصاً على حسن سير العملية التربوية وبسبب إعلان معظم المدارس برامجها الامتحانية بحسب صفحة الوزارة الرسمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى