العناوين الرئيسيةتعليم

وزارة التربية تعلن أسماء المتفوقين على مستوى القطر في امتحانات الثانوية العامة 

أعلنت وزارة التربية عن اسماء الطلبة الناجحين بتفوق على مستوى القطر، بامتحانات الدورة الأولى لشهادة التعليم الثانوي بفروعها للعام الدراسي 2021-2022.

وحصل على العلامة التامة في الفرع العلمي 12 طالباً وطالبة، أربعة منهم في محافظة اللاذقية وهم: علي ونوس ورند أفندي ورهف فواخرجي من مدرسة “الشهيد الكميت ابراهيم بليدي”، وهادي عمران من مدرسة “الشهيد منذر علي”.

وتوزع المتفوقون على مستوى القطر بالفرع العملي في بقية المحافظات، وهم: حمزة رمضان من مدرسة المتفوقين في القنيطرة، رنيم أبودرغم من مدرسة باسل الأسد للمتفوقين السويداء، محمد نور علوزي من مدرسة زكي جمعة في حلب.

ومحمد جودت ايبش من مدرسة “السعادة الخاصة” في محافظة دمشق، ونغم سليمان من مدرسة الشهيد إياد علي وسوف في طرطوس، وتيم محمد الخضر من مدرسة الشهيد حنا عطالله الحسكة.

وحصل على العلامة التامة في المنطقة الوسطى كلاً من بيان بتره من مدرسة رياض خزام في حمص، وأيهم عودة من مدرسة الشهيد باسل الأسد للمتفوقين في حماة.

وحاز على العلامة الكاملة في الفرع الأبي على مستوى سوريا خمسة طلاب، ثلاثة منهم في حمص وهم: أريج عباس من مدرسة فداء يوسف الخطيب، وهزار مندو من مدرسة عبد الوهاب الأسعد، وروزاليندا بوزان من مدرسة الجولان للبنات.

وتوزع المتفوقون بالمجموع الكامل في بقية المحافظات على نحو: طالبة واحدة في السويداء وهي اية العربيد من مدرسة محمد فرحان ابو راس، ومرام شيحه من مدرسة يونس الراشد في حلب.

الجدير بالذكر أن نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت لهذا العام 55.24%، أما في الفرع الأدبي فوصل إلى 52.14%، فيما بلغت بالثانوية الشرعية 60.25%، وللثانوية المهنية النسوية 48.23%، وللثانوية المهنية الصناعية 41.72%، من مجموع المتقدمين في كل فرع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى