تعليم

وزارة التربية تصدر قراراً بعودة معلمي حلب إلى مدينتهم

أصدرت وزير التربية هزوان الوز تعميماً على جميع مديريات التربية في المحافظات، “بإنهاء تحديد مركز عمل موظفي مديرية تربية حلب المحدد عملهم في تلك المديريات والعودة لمراكزهم”.

وجاء في التعميم، بحسب وكالة “سانا”، أنه “بناءً على مقتضيات المصلحة نطلب إنهاء تحديد مركز عمل العاملين لدى مديرية تربية حلب المحدد عملهم في هذه المديريات وإعادتهم إلى مركز عملهم الأصلي”.

وقال مدير تربية حلب ابراهيم ماسو لتلفزيون الخبر أن القرار الصادر هو نظراً لحاجة المدينة لأبناءها، وبالتزامن مع عودة الطلاب والمدرسين من ابناء حلب لمنازلهم بعد أن تم تحرير كامل المدينة من قبل الجيش العربي السوري”.

وأوضح ماسو أن “القرار حدد تاريخ 29 – 6 – 2017 كموعد لإنهاء تحديد مركز عمل مدرسي حلب الموجودين في باقي المحافظات وعودتهم لحلب”، مشيراً إلى أن “عدد المدرسين من أبناء حلب المتواجدين في باقي المحافظات هو حوالي 7200 مدرس”.

كما أشار ماسو إلى أن “تربية حلب كانت وضعت خطة اسعافية لفتح وإعادة تأهيل 50 مدرسة في نهاية نيسان، تم تجهيز 38 منها حتى الأن”، مضيفاً أن “هناك خطة أخرى لتجهيز 100 مدرسة مع بداية العام الدراسي القادم”.

ومن الجدير بالذكر أن مديرية التربية كانت اضطرت مع عودة المدارس والطلاب ونتيجة انتقال المعلمين إلى محافظات أخرى إلى تعيين وكلاء “لم يفوا بالغرض المطلوب، ولا سيما مع وجود طلاب لديهم فاقد تعليمي يتجاوز 4 أو 5 سنوات”، بحسب قول مدير التربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى