محليات

وزارة الأشغال العامة والإسكان توضح: نحن “نتمنى” أن يكون هناك منزل لكل أسرة سورية

قال المكتب الصحفي في وزارة الأشغال العامة والإسكان لتلفزيون الخبر: “نحن نتمنى أن يكون هناك منزل لكل أسرة سورية”، مؤكداً أنه “وقع خلط بما يتعلق بتشكيل اللجنة التي تحمل شعار “منزل لكل أسرة”، لافتاً إلى أن “هناك استراتيجية سيشارك فيها الكثير من المتعاونين”.

وأوضح المكتب أنه “يتم التحضير لهذه الاسترتيجية من خلال لجنة شكلتها رئاسة مجلس الوزراء تشارك فيها معظم وزارت الدولة ولا تقتصر على وزارة الأشغال والإسكان لكن وزير الإسكان رئيسها”.

وأضاف “يتم التحضير لهذه الاستراتيجية على مستوى سوريا من خلال ورشة عمل ضخمة ستقام لاحقاً وسيتم الإعلان عنها، لتشارك فيها كافة الفعاليات في سوريا”.

وكانت نشرت صفحة الوزارة على “فيسبوك” خلاصة جلسة مجلس الشعب لمناقشة أداء وزارة الأشغال والإسكان والتي لخصتها بأن “تأمين السكن حاجة وضرورة لا بد منها، شعار أطلقه العديد من النواب في مجلس الشعب، وخصوصاً أن غالبية الشباب يعانون من هذه المشكلة”.

وأعلن وزير الإسكان والأشغال سهيل عبد اللطيف في هذه الجلسة عن “تشكيل لجنة برئاسة وزير الإسكان مهمتها وضع استراتيجية الإسكان في سوريا، وسيكون من شعاراتها منزل لكل أسرة”.

يذكر أن كثير من المواطنين في سوريا يعانون من مشكلة تأمين السكن، و ازدادت هذه الحالة تفاقماً خلال سنوات الحرب، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار المنازل أضعافاً يعجز المواطن ذو الدخل المحدود عن تأمينها.

وتنتشر في سوريا المناطق السكنية العشوائية التي ارتفعت أسعارها أيضاً على الرغم من انخفاضها سابقاً، علماً أنها مناطق مخالفات قد تخضع للإزالة لاعتبارها املاكاً للدولة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى