العناوين الرئيسيةصحة

ورشات عمل للكوادر الطبية المشاركة بالحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في حمص

تقام في محافظة حمص، يومي الأربعاء والخميس 16 – 17 تشرين الثاني، ورشات عمل للكوادر الطبية والفنية المُشاركة في الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان “الثدي، عنق الرحم، البروستات” التي ستحتضنها محافظة حمص الشهر الجاري.

وقال أمين عام المحافظة المهندس محمد عامر خليل، لتلفزيون الخبر أن” محافظة حمص أنهت استعداداتها اللوجستية لاستقبال المواطنين الراغبين بإجراء فحوصات التقصي عن السرطان للاطمئنان على صحتهم”.

وأضاف “خليل” لتلفزيون الخبر إلى أنه” تم توفير جميع المستلزمات والوسائل لضمان نجاح الحملة، مؤكداً على تظافر جميع الجهات لتحقيق أهداف الحملة”.

من جهته، بين مدير صحة حمص، الدكتور مسلم الأتاسي لتلفزيون الخبر، أن “المشافي العامة وعدد من المراكز الطبية ستستقبل المواطنين، إضافة إلى العيادات الطبية الأربعة التي ستجوب 12 منطقة صحية في أرياف حمص لتقديم خدمات الفحص المجانية”.

وأكد الدكتور “الأتاسي” أنه “تم تأمين جميع المواد والمستلزمات الطبية للحملة التي ستشهدها المحافظة قريباً، كما أقيمت عدة ندوات وجلسات تثقيفية لزيادة الوعي بأهمية الكشف عن السرطان ورفع نسبة الشفاء”.

يشار إلى أنه تم إجراء فحص سريري للثدي في عيادات الصحة الإنجابية لحوالي 24 ألف سيدة خلال شهر تشرين الأول، بحسب الدكتورة بشرى السيد، رئيس دائرة برنامج الصحة العامة بمديرية صحة حمص.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى