فلاش

“وراكم وراكم”.. عبد الله الدردري مستشاراً لـ “البنك الدولي” لشؤون إعادة الإعمار والتأهيل في الشرق الأوسط

كشف عبد الله الدردري عن تسلّمه منصب مستشار “البنك الدولي” لشؤون إعادة الإعمار والتأهيل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في 16 شباط القادم.

وجاء ذلك، خلال رسالة بعث بها الدردري إلى أصدقائه عبر البريد الإلكتروني، أعلن فيها تسلمه المنصب الجديد، بحسب “الاقتصادي”.

وعمل الدردري منذ ببداية الحرب السورية ٢٠١١، كمستشار في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، التابعة للأمم المتحدة “الاسكوا” في مقرها بيروت، وحتى الان.

وأطلق مستشار اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا التابعة للأمم المتحدة “الاسكوا” عبدالله الدردري، قبل أيام، برنامج أجندة وطنية لمستقبل سوريا يتضمن إطاراً استراتيجياً لبدائل السياسات لسورية ما بعد النزاع.

وأشار الدردري إلى مساهمة خبراء سوريين من داخل البلد وخارجها وعلى اختلاف آرائهم في وضع الأجندة، مشيراً إلى تركيزها على “الاستجابة المبكرة لآثار التحديات التي سينتجها النزاع السوري، وأبرزها عودة اللاجئين والنازحين، وتحدي المصالحة، وتحدي إعادة الإعمار”.

كما اعتبرت المبادرة “الشأن العام شأن جميع السوريين، والحوار الموضوعي الحر هو أساس العمل”.

وباشر الدردري حياته العملية كباحث اقتصادي في مكتب “جامعة الدول العربية” بلندن، بين 1986 – 1988، كما عمل محرراً للشؤون الدولية في صحيفة “الحياة” بلندن بين 1988 – 1989، ثم مديراً لمكتب صحيفة “الحياة” بدمشق بين 1989 – 1993.

كما شغل الدردري منصباً كأول نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية خلال الفترة الممتدة بين 2005 – 2011، ليعين بعدها مستشاراً في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا التابعة للأمم المتحدة “الاسكوا “.

وعبد الله الدردري من مواليد دمشق 1964، يقال أنه حاصل على الدكتوراه في العلوم الاقتصادية من جامعة “ريتشموند” الأميركية في لندن
ويحمل السوريون النائب الاقتصادي الدردري خلال تسلمه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية خلال الفترة الممتدة بين 2005 – 2011، باتباع سياسات اقتصادية ساهمت في افقار فئة كبيرة من السوريين، واختفاء ما كان يسمى بالطبقة الوسطى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى