العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

وداعاً للخصوصية .. إطلاق قمر صناعي يلتقط صوراً داخل المباني حتى في الليل

أطلقت شركة “كابيلا سبيس” قمراً صناعياً جديداً قالت أنه يلتقط صوراً ذات جودة عالية دون أن تعوقه أي ظروف مثل الظلام والأمطار والضباب وحتى جدران المباني.

وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية: “إن الشركة أطلقت القمر الصناعي الجديد “كابيلا2″ منذ بضعة أشهر”.

وأوضحت الصحيفة: “إن هذه القدرات الاستثنائية التي يتمتع بها القمر الصناعي ترجع إلى ما يسمى بالرادار ذي الفتحة الاصطناعية (SAR) وهي تقنية تصوير يمكن أن تكون أكثر فاعلية من التصوير البصري”.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة: “إن 75% من سطح الأرض في أي وقت يكون غائماً أو ليلاً أو كليهما معاً ولذلك يهدف القمر الصناعي الجديد إلى مكافحة هذه المشكلة وتقديم ملاحظات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في أي طقس”.

وأضاف الرئيس التنفيذي: “إن هناك مجموعة من الثغرات في الطريقة التي نرصد بها الأرض حالياً من الفضاء وهي أن غالبية المستشعرات التي نستخدمها لمراقبة الأرض هي مستشعرات تصوير ضوئي”.

وتابع الرئيس: ” إذا كان الجو ملبداً بالغيوم فستشاهد الغيوم وليس ما يحدث تحت السحب وإذا لم يكن هناك الكثير من الضوء فستجد صعوبة في الحصول على صورة مفيدة”.

يذكر أن الشركة أطلقت منصة مؤخراً يمكن للحكومات أو العملاء الخاصين استخدامها لطلب صور أي شيء يريدون رؤيته في أي مكان في العالم وتخطط الشركة أيضا لإطلاق ستة أقمار صناعية أخرى مماثلة في عام 2021.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى