علوم وتكنولوجيا

وداعاً “انترنت إكسبلورار” .. مايكروسوفت تعلن نهاية متصفحها الشهير

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستتوقف تدريجيًا عن دعم متصفح الويب “Internet Explorer 11” ومتصفح “Legacy Edge” عبر خدمات “Microsoft 365” خلال العام المقبل، وتحديداً في 17 آب 2021، بحسب ما ذكر موقع “The Verge”.

وتنهي عملاقة البرمجيات دعم المتصفح عبر خدمات “Microsoft 365″، مثل، “Office 365″ ،”OneDrive” ،”Outlook”، بحيث لن تدعم خدمات “مايكروسوفت” المتصفح في غضون عام، إضافة إلى إنهاء دعم “إنترنت إكسبلورار 11” مع تطبيق “Microsoft Teams” على الويب في 30 تشرين الثاني من هذا العام.

وستستمر “مايكروسوفت” بالسماح للشركات بالوصول إلى المواقع القديمة التي تم تصميمها خاصة لمتصفح “Internet Explorer”، حتى انتهاء دعم “Internet Explorer 11” بالكامل عبر نظام التشغيل “ويندوز 10”.

وإلى جانب تغييرات الدعم، تخطط الشركة أيضًا لإسقاط الدعم لإصدارها القديم من “Microsoft Edge” في 9 آذار 2021، وبعد انتهاء تاريخ الدعم، لن يتلقى الإصدار القديم من المتصفح تحديثات الأمان.

وتعمل “مايكروسوفت” على نقل مستخدمي “ويندوز 10” الحاليين إلى متصفح “Edge” الجديد المستند إلى “Chromium”، وتقول الشركة أن”الأجهزة الجديدة وتحديثات ميزات ويندوز المستقبلية ستشمل جميعها متصفح “Edge” الجديد”.

وكانت مايكروسوفت أطلقت “Internet Explorer 11” في العام 2013، والذي يعتبر بمثابة أحدث إصدار من المتصفح الشهير، لتكشف لأول مرة عن متصفح “Edge” الجديد في عام 2015، الذي حمل في ذلك الوقت الاسم الرمزي “Project Spartan” وهو ما اعتبر بداية النهاية لعلامة “إنترنت إكسبلورار” التجارية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى