ميداني

“وحدات حماية الشعب الكردية” تعلن التزامها بتطبيق قرار مجلس الأمن حول الهدنة

أعلنت “وحدات حماية الشعب الكردية ” عن التزامها بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي لوقف الأعمال القتالية في سوريا .

وأوضحت في بيان لها “احتفاظها بحق الرد في إطار الدفاع المشروع، والتعهد بتأمين دخول وفود الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية العاملة معها إلى مناطق سيطرة الوحدات في عفرين بريف حلب” .

وكان مجلس الأمن الدولي أصدر القرار رقم 2401 والذي ينص على وقف الأعمال القتالية على كافة الأراضي السورية ومن ضمنها عفرين، وبهذا الصدد أصدرت القيادة العامة لــ ” وحدات حماية الشعب الكردية ” بياناً إلى الرأي العام .

وجاء في بيان “الوحدات الكردية” أن ” قرار مجلس الأمن الدولي، رقم 2401 ليوم السبت 24 شباط 2018، ينصّ صراحة على وقف الأعمال القتالية على كافة الأرضي السورية، بما فيها مدينة عفرين لمدة شهر”.

وأضاف البيان ” لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، فإننا في القيادة العامة لوحدات حماية الشعب نعلن ترحيبنا واستعدادنا للالتزام بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي لوقف الأعمال القتالية تجاه كل الأعداء، باستثناء تنظيم “داعش”، مع الاحتفاظ بحق الرد في إطار الدفاع المشروع عن النفس في حال أي اعتداء من قبل الجيش التركي والفصائل المتحالفة معه في عفرين”.

وبحسب البيان “تتعهد الوحدات بتأمين دخول وفود الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية العاملة معها إلى مناطق سيطرة الوحدات في عفرين، وذلك لتيسير قدوم المساعدات الإنسانية والطبية ومعالجة الحالات الصحية الطارئة التي نتجت عن استهداف المراكز السكنية والمنشآت الحيوية من قبل الجيش التركي والقوى المتطرفة المتحالفة معه”.

ودعت “وحدات حماية الشعب الكردية ” كل الأطراف المتصارعة والمتحاربة على الأراضي السورية الالتزام بقرار وقف إطلاق النار لمجلس الأمن الدولي وأن يحذوا حذوهم في مساندته ودعمه وتطبيقه .

وكانت وسائل اعلام مقربة من “الوحدات الكردية” نقلت عن رئيس مجلس الأمن الدولي، منصور العتيبي، أن “مشروع هدنة الثلاثين يوماً والتي سيصوت عليه أعضاء المجلس، سيشمل جميع الأراضي السورية”، ضمنا عفرين.

وكانت مجموعات كبيرة من قوات ” الدفاع الشعبي ” المساندة للجيش العربي السوري انتشرت في مدينة عفرين و ريفها لمواجهة تقدم جيش الاحتلال التركي على المنطقة بعد الاتفاق الموقع بين قيادة الجيش العربي السوري و قيادة ” الوحدات الكردية “.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى