سياسة

واشنطن : سندعم شركاءنا لعدم ترك فراغ للقوات الحكومية السورية لاستغلاله

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية بأنها ستواصل العمل مع “شركائها” في شمال شرق سوريا والقوات المحلية هناك من أجل “إحلال الاستقرار في الأراضي المسيطر عليها ومنع عودة “داعش” إليها، وعدم ترك فراغ يمكن للقوات الحكومية السورية وداعميه أن يستغلوه”.

وأعلن القائم بأعمال وزير الخارجية الأمريكي جون ساليفان أن “الولايات المتحدة لن تترك فراغاً في سوريا بعد دحر تنظيم “داعش” الإرهابي على أراضي البلاد”.

وقال ساليفان، في أعقاب اجتماع لوزراء خارجية الدول “السبعة الكبار” في مدينة تورونتو الكندية، “نحن لا نزال متمسكين بمحاربة “داعش” في سوريا حتى دحره والقضاء على ما يسمى بالخلافة”.

ودعا ساليفان روسيا إلى أن تكون “شريكاً بنّاءً في سوريا، وإلا ستتم محاسبتها”، بحسب تعبيره، مشيرا إلى أن “الدول “السبعة الكبار” اتفقت على أنه على روسيا الكف عن وضع عراقيل أمام السلام ويجب أن تنفذ التزاماتها وفقاً لقرار 2401 لمجلس الأمن الدولي، وأن تضغط على الأسد لكي يقوم بذلك أيضاً”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألمح إلى أنه يريد سحب القوات الأمريكية من سوريا بأسرع ما يمكن، ولكن حسب البيت الأبيض، فإنه لم يتخذ أي قرارات معينة بهذا الخصوص ولم يحدد أي موعد دقيق لذلك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى