فلاش

هيا بنا إلى الحسكة: على عكس الأسواق السورية .. انخفاض ملموس بأسعار المواد الغذائية والتموينية!

سجَّل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية انخفاضاً جديداً في أسواق محافظة الحسكة، حيث وصل السعر اليوم الثلاثاء إلى (395 ل.س مبيع ، وشراء 400 ل.س )، كما سجل غرام الذهب انخفاضاً جديداً من ( 16400 ل.س إلى 15800 ل.س ) .

هذا الانخفاض الجديد انعكس بشكل إيجابي على أسعار المواد الغذائية و التموينية في مدينة الحسكة والتي انخفضت بشكل ملحوظ على العكس مما يحصل في أسواق المحافظات الأخرى وخاصةً دمشق.

وفي تفاصيل الأسعار الجديدة بأسواق الحسكة، انخفض سعر كيلو الغرام الواحد من مادة السكر بمقدار / 30 ل.س / حيث كان يباع بسعر 320 ل.س للكيلو .

في حين انخفض سعر مبيع العلبة الواحدة من مادة الزيت حجم ( 4 ليتر ) من 2100 ل.س إلى 1800 ل.س، كما انخفضت أسعار السمون حجم ( 8 ليتر ) من 4200 إلى 3800 ل.س ، ومادة الشاي من 3600 ل.س إلى 3400 ل.س.

وأوضح أحد تجار مفرق بمدينة الحسكة لتلفزيون الخبر أنه “رغم هذا الانخفاض الكبير في الأسعار، إلا إن حركة البيع و الشراء تعتبر خفيفة، وذلك نتيجة انتظار المستهلكين انخفاض أكبر في الأسعار، كما تعتبر فترة نهاية الشهر قليلة الحركة من حيث الشراء و البيع “.

وأضاف التاجر “المواد ذات المنشأ التركي هي أكثر المواد انخفاضاً من حيث السعر في أسواق محافظة الحسكة، وذلك نتيجة شرائها من قبل التجار المحليين بالدولار الأمريكي و ليس بالليرة السورية ” .

بدوره مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك بالحسكة المهندس اغناطيوس كسبو قال لتلفزيون الخبر إن”سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية يشهد انخفاضاً جديداً كل يومين، حيث انخفض بمقدار 20 ليرة سورية خلال الفترة الماضية، ما جعل الكثير من التجار في حيرة من أمرهم”.

وأضاف كسبو “انخفاض الأسعار و استقرارها مربوط حالياً باستقرار سعر الصرف، لكن الكثير من المواد التموينية و الغذائية التي عليها الطلب كثيراً وبشكل يومي انخفضت بشكل ملحوظ و كبير ” .

وبين كسبو أن “سعر كيس السكر ( 50 كغ ) بالجملة انخفض إلى سعر 12500 ل.س، في حين انخفض سعر كيلو الفروج إلى 550 ل.س، و اللحوم الحمراء إلى سعر 2500 ل.س، في حين بقيت أسعار الخضار و الفواكة ثابتة نوعاً ما” .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى