العناوين الرئيسيةسياسة

هيئتا التنسيق السورية والروسية: واشنطن تطلق سراح إرهابيي “داعش” من سجون “قسد” لزعزعة استقرار سوريا

قالت هيئتا التنسيق السورية والروسية لعودة المهجرين إن الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت سراح إرهابيي تنظيم “داعش” من السجون في المناطق التي تنتشر فيها قواتها المحتلة وميليشيا “قسد” في الجزيرة السورية لزعزعة استقرار تلك المنطقة.

وأوضحت الهيئتان في بيان مشترك نقلته “سانا” أنه: “من أجل زعزعة استقرار الأوضاع في شمال شرق سوريا يقوم الأمريكيون بإطلاق سراح متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي والمتطرفين من سجون ميليشيا “قسد” الخاضعة لسيطرتهم”.

وأشار البيان إلى أن: “الأفضلية في إطلاق سراحهم تعُطى للإرهابيين الذين يحملون جنسيات أجنبية وخضعوا لتدريب خاص ليعيدوا مجددا ملء صفوف التنظيمات الإرهابية في منطقة الجزيرة السورية”.

وأكد البيان أن: ” سوريا وروسيا على قناعة بأن مثل هذه الجرائم تكشف نوايا الولايات المتحدة المتمثلة بالإبقاء على حالة عدم الاستقرار في البلاد من أجل الاستمرار بنهب الموارد الطبيعية السورية دون عقاب”.

وتابع البيان: “يأتي ذلك بالتوازي مع مواصلة الولايات المتحدة تنفيذ سياسة العقوبات ضد الشعب السوري خلافاً للقانون الدولي ما يزيد صعوبة عمل منظومة الرعاية الصحية في البلاد والوضع الإنساني والاقتصادي والاجتماعي ولا سيما في ظل انتشار وباء كورونا”.

وأضاف البيان: “إننا ندعو المجتمع الدولي بأسره إلى الضغط على الولايات المتحدة الأمريكية لتغيير نهجها المزعزع للاستقرار في سوريا والمعرقل لتحرير جميع الأراضي المحتلة بشكل غير قانوني فيها ولعودة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب”.

وأردف البيان: “نظراً للتقاعس والتواطؤ من قبل الجانب الأمريكي فإن أكثر من 4 آلاف من اللاجئين القاطنين في مخيم الركبان على الحدود الأردنية السورية وأكثر من 63 ألفاً في مخيم الهول بريف الحسكة يعيشون في ظروف غير إنسانية”.

وقال البيان: “إن هؤلاء يضطرون إلى تدفئة منازلهم بإشعال أكوام من القمامة ويعيشون بظروف غير إنسانية ويعانون بشدة من نقص الملابس الدافئة والغذاء والأدوية ومستلزمات النظافة والوقود ومن بينهم الأطفال الذين يشكلون نصف سكان المخيم”.

يذكر أن قوات الاحتلال الأمريكي قامت بنقل ثلاثة من متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي المحتجزين في سجن “كامب البلغار” الذي تسيطر عليه ميليشيات “قسد” شرق مدينة الشدادي إلى جهة مجهولة عبر حوامة عسكرية.

يشار إلى أن فلول تنظيم “داعش” تنشط في المنطقة الواقعة على مثلث محافظات حمص – دير الزور – الرقة المفتوحة على صحراء التنف و منطقة 55 الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الأمريكي، حيث يدفعون بمسلحي التنظيم لتنفيذ هجمات ضد مواقع الجيش العربي السوري و المدنيين السوريين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى