محليات

“هيئة تحرير الشام” تفرج عن صحفي جنوب أفريقي بعد عامين من اختطافه

قالت تنسيقيات المسلحين، نقلاً عن مصادر وصفتها بـ “الخاصة”، إنّ “هيئة تحرير الشام” (النصرة سابقا) أفرجت عن الصحفي الجنوب أفريقي “شيراز محمد” المحتجز لديها دون الاعتراف بذلك.

وأضافت التنسيقيات أن “الصحفي بات في طريقه إلى تركيا، وفق صفقة أجريت بعد مفاوضات عسيرة لم تتوضح تفاصيلها بعد”.

وأضاف “المصدر”، أنّ “شيراز محمد” هو صحفي مستقل من جنوب أفريقيا، دخل إلى سوريا برفقة منظمة “Gift of the Givers” الجنوب أفريقية التي تدعم مستشفى الرحمة ببلدة دركوش بريف إدلب الغربي.

وخطف محمد في ريف مدينة جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي، في 10 كانون الثاني 2017، خلال مرافقته كادر المنظمة، وذلك بعد أن اعترضت طريقهم سيارتين لمسلحين وقامت باختطافهم.

وكانت “هيئة تحرير الشام”، قتلت الشاب محمد حسين بكر، بعد عام من اختطافه في معبر باب الهوى التركي، وعدم تمكن عائلته من دفع الفدية، وقامت بإرسال صور له لعائلته بعد مقتله وعلى جسده آثار التعذيب.

وبحسب ما نقل مركز”عفرين الإعلامي” فإن عائلة الشاب كانت تلقت تهديداً بقتل الشاب، بعد عدم قدرتهم على دفع الفدية التي طلبها عناصر التنظيم”.

وكان الشاب محمد حسين بكر وهو من أهالي قرية دمليا التابعة لناحية ماباتا، يعمل في تركيا لكن بعد احتلال عفرين قامت السلطات التركية بترحيله وتسليمه لهيئة “تحرير الشام” في إدلب، التي قامت بابتزاز العائلة وتعذيبه عاماً كاملاً ثم قتله.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى