ميداني

“هيئة تحرير الشام” تداهم بيوت المدنيين في إدلب بحجة “داعش”

قالت مواقع معارضة إن “تنظيم “هيئة تحرير الشام” قامت صباح الاثنين بفرض حظر تجوال في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي، بسبب توارد معلومات عن وجود “عناصر أمنيّة” وخلايا مسؤولة عن التفجيرات الأخيرة التي ضربت الشمالي السوري”.

و من جانبها، أعلنت “الهيئة” أن “حظر التجوال بدأ عند صلاة الفجر الاثنين وسيستمر حتى مسائه”، فيما ذكرت تنسيقيات المسلحين أن “الهيئة” تمكنت من إلقاء القبض على مسلح على دراجة نارية مفخخة.

وأوضحت التنسيقيات أن “الهيئة”، وبمساندة من مسلحي “فيلق الشام”، قاموا بشن حملة “أمنية” واسعة بتفتيش القرى والبلدات بُغية القبض على عناصر من تنظيم “داعش” بعد أن تصاعدت حدة الاغتيالات والمفخخات بشكل غير مسبوق والتي طالت عدداً كبيراً من قادة المسلحين”.

وشنّت “الهيئة” عملية أمنية في مدينة سلقين، أغلقت فيها مداخل ومخارج المدينة بحواجز مدججة بالعناصر والسلاح بالتزامن مع عمليات تفتيش وتدقيق على السيارات المتوجهة إلى المدينة والخارجة منها”.

وبحسب التنسيقيات، فإن “الحملة جاءت عقب أنباء تتحدث عن وجود سيارة مفخخة، لتعتقل على إثرها “الهيئة” عدداً كبيراً من المواطنين، بينهم نساء، متهمة إياهم بأنهم خلايا لتنظيم “داعش”.

تجدر الاشارة إلى أن حالة من الخلل الأمني تشمل محافظة إدلب وأريافها حيث انتشرت عمليات الاغتيال والتفجير والخطف والسرقة بشكل كبير منذ ما يقارب أكثر من شهر، دون الوصول أوالإمساك بكامل الخلايا العاملة على هذا الامر أو الحد من انتشار هذه العمليات.

متابعة – فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى