سياسة

هيئة الأركان الروسية: “التحالف الدولي” دمّر البنى التحتية لمدينة الرقة بالكامل

أكد رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان الروسية “سيرغي رودسكوي”، أن “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكة دمّر البنى التحية لمدينة الرقة بالكامل، ما يجعل الوضع الإنساني في مدينة الرقة خطر للغاية.

و أوضح “رودسكري بحسب “روسيا اليوم” أن “حوالي 100 ألف شخص عادوا إلى المدينة المنكوبة حتى الآن، وأضاف “وفقاً لبيانات دائرة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، يبقى الوضع الإنساني في الرقة كارثياً”.

و بيّن “رودسكوي”أن “المدنيين الموجودين في الرقة لا يمكنهم الحصول على الخدمات الاجتماعية والبلدية، و لا يعمل في المدينة سوى مستشفى واحد ودار توليد واحدة”.

وتابع “رودسكوي”” كما أن شبكات المياه معطلة بالكامل، و النقص الحاد في مياه الشرب، مما يضطر السكان لأخذ المياه من نهر الفرات وهو ما يزيد احتمال انتشار الأمراض السارية والأوبئة”.

وذكّر المسؤول الروسي بأنه “لم يتم حتى الآن تطهير المدينة من المواد المتفجرة والقنابل، و يتم يومياً تسجيل 25 حالة لتعرض المدنيين لانفجار القنابل والألغام والعبوات الناسفة”.

وتؤكد بيانات الأمم المتحدة مقتل 130 شخصاً وإصابة 658 بجروح في الفترة بين تشرين الأول 2017 وحتى 14 آذار 2018.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إلى أن “الجانب الأمريكي لا يقوم بأي إجراءات فعّالة من أجل تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، وتطبيع الوضع الإنساني في المناطق الخاضعة لسيطرته بما فيها الرقة والتنف وغيرها”.

وأعلنت دمشق وموسكو مراراً أن الوضع الإنساني في الرقة حرج، كما أعلن المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، “فاسيلي نيبينزيا”، في تشرين الثاني الماضي، أن الأمريكيين وحلفاءهم يحاولون “إخفاء التداعيات الخطيرة لعمليتهم العسكرية” في الرقة.

يذكر أن “دمشق وجهت رسالة إلى الأمم المتحدة جاء فيها أن طيران التحالف ارتكب “مجازر دامية” في الرقة أودت بحياة آلاف المدنيين، ودمرت البنى التحتية للمدينة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى