العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“هواوي” بلا تطبيقات “غوغل” قريباً والبدائل جاهزة

لمّحت شركة “هواوي” الصينية إلى أنها تعتزم قريباً، استبدال التطبيقات التي تطورها شركة “غوغل” في هواتفها، بأخرى تصنعها هي بنفسها.

وأشار إلى التطورات الوشيكة أحد المسؤولين في الشركة الصينية العملاقة، حسبما أفادت صحيفة “إيكونومك تايمز” الهندية على موقعها الإلكتروني.

ومن التطبيقات التي ستغادر هواتف “هواوي”، خدمة “غوغل” للبريد الإلكتروني، “جيميل” و”غوغل ماب” (الخرائط)، والتطبيق الخاص بالمدفوعات.

وقال مدير “هواوي” في الهند (شارلز بينغ)، إن الشركة ابتكرت نظام “إتش إم إس”، مشيراً إلى أن أبرز التطبيقات في هذا النظام ستكون من صنع “هواوي”، كتلك الخاصة بالرسائل والمدفوعات والتنقل والألعاب.

وأضاف مدير الشركة في الهند أن المستهلكين لن يروا فرقاً بين النظام الجديد والتطبيقات التي يتيحها، وتلك التي يعرضها “غوغل”.

وأكد المسؤول التنفيذي لشركة “هواوي” أن الأمر ليس سهلاً، معتبراً إياه “تحدياً يحاول مطورو الشركة تجاوزه”.

ويأتي هذا الأمر بعد تقارير تحدثت خلال الأيام الماضية عن أن الهاتف الجديد لهواوي “بي 40″ سيكون من دون نظام التشغيل الخاص بـ”غوغل” أي “أندرويد”.
يذكر أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على “هواوي”، منها تقييد التعاون التجاري مع “غوغل”، تتضمن منع إدخال تطبيقات عملاق البحث في الهواتف الجديدة للشركة الصينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى