العناوين الرئيسيةمحليات

هواتف مقطوعة في قرية المحروسة منذ 4 سنوات .. ومدير الاتصالات : “الحل خلال 10 أيام”

اشتكى عدد من أهالي قرية المحروسة التابعة لريف حماة عبر تلفزيون الخبر، من انقطاع الهواتف الأرضية لديهم منذ نحو 4 سنوات.

وقال أحد المشتكين إنه “تم تقديم عدة شكاوى للجهات المعنية سواء في المنطقة أو المحافظة من أجل إيجاد حل لمشكلتهم، لكنهم لم يلقوا أي آذان صاغية”.

وبدأت المشكلة بحسب المشتكي “عندما سرق أحدهم الكبل الهاتفي الذي يصل إلى منطقتهم منذ 4 سنوات”، مبيناَ أن “ورشات الاتصالات استبدلت الكبل الهوائي بآخر أرضي”.

وأضاف المشتكي أنه “من بعد ذلك لم تقم الورشات بتوصيل الكبل إلى حارتهم التي تعد من الحارات الفرعية في القرية”.

وشدد المشتكي على أنه “ناشد مقسم المحروسة أكثر من 10 مرات طيلة السنوات الماضية”، مبيناً أنهم “قدَّموا في كل مرة حجة مختلفة كان آخرها عدم وجود عمال صيانة في اتصالات حماة”.

وفي رده على الشكوى، قال مدير اتصالات حماة، منيب الأصفر، لتلفزيون الخبر إن “المديرية لديها علم بالموضوع، وأصدرت توجيهاتها وتوصياتها للورشات الفنية التابعة لها من أجل التوجه إلى المنطقة المذكورة”.

وأكَّد الأصفر أن “المشكلة التي يعاني منها جزء من أهالي القرية في طريقها إلى الحل خلال مدة أقصاها 10 أيام”.

أما المعوق الوحيد الذي حال بين المشكلة والحل، بيّن الأصفر أنه “يتمثل في نقص حاد بلحّامي كوابل الهواتف والمسؤولين عن وصلها إلى المنازل”.

وأشار مدير اتصالات حماة إلى أن “الورشات ستمد 10 وصلات للمحور الذي سيؤمن الاتصالات إلى المنطقة المذكورة”.

وعن سبب التأخر الذي امتد طيلة 4 سنوات، اعتبر الأصفر “أن هذه المشكلة لا تشمل منطقة المحروسة كاملة، حيث يعمل فيها أكثر من 3000 خط هاتفي، وإنما تشمل محور صغير سرقت الكابلات الهاتفية منه مرتين متتاليتين”.

يذكر أن عدداً كبيراً من قرى ريف حماة تعاني من انقطاع الهواتف الأرضية، بعد تعرض الكابلات فيها إلى السرقة والعبث عدة مرات، إضافة إلى الأعطال الكثيرة الناتجة عن ظروفها الجوية الشتوية القاسية.

توفيق بيطار – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى