فلاش

هواتف حي “القلعة” في اللاذقية تعاني التشويش.. والأهالي: “صرنا نعرف كل أخبار الجيران”

اشتكى عدد من أهالي حي القلعة في مدينة اللاذقية، انقطاع الهواتف الأرضية بشكل متكرر، وتشابك الخطوط مع بعضها، والتشويش الذي يستمر طيلة مدة المكالمة.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر إن “خطوط الهواتف في حيّنا قديمة جداً، وتنقطع بشكل متكرر، كما أنها تتشابك مع خطوط الجيران، مضيفاً “إذا أمي احتارت شو بدها تطبخ اليوم، بترفع سماعة الهاتف بتسمع حكي الجارة مع سلفتها عن الطبخ، وبتختار الطبخة”.

ولفت المشتكي إلى أن “اتصالات اللاذقية قامت منذ فترة بمد شبكة جديدة، إلا أنه لم يتم تشغيلها، ولا نعرف السبب إلى الآن، ومازالت الخطوط تنقطع فجأة وتتشابك مع بعضها، مضيفا “صرنا نعرف كل أخبار الجيران”.

من جانبه، قال مدير فرع اتصالات اللاذقية المهندس عادل جبيلي لتلفزيون الخبر إن “مشكلة انقطاع خطوط الهاتف في حي القلعة تعود لتسرب الصرف الصحي من إحدى الحُفر إلى غرفة التفتيش في المسار، وسنعمل على حل هذه المشكلة بشكل نهائي خلال الأسبوع القادم”.

وأوضح المهندس جبيلي “كما أن شبكة الهاتف في هذا الحي قديمة، وتعتبر من أقدم شبكات المحافظة، قمنا بتنفيذ شبكة جديدة إلا أن العقد لم يكتمل بعد، وعندما ينتهي العقد سنباشر بأعمال التوصيل”.

وأشار مدير فرع اتصالات اللاذقية المهندس عادل جبيلي لتلفزيون الخبر إلى أن “اتصالات اللاذقية تعمل على تحسين خطوط الهاتف في حي القلعة ومشروع السابع من نيسان، وسيتم توصيل الشبكة الجديدة عند اكتمال العقد، مع بداية الخريف القادم”.

يذكر أن شبكات الهاتف الثابت في مدينة اللاذقية تعاني من قِدمها، بينما تسعى اتصالات اللاذقية إلى استبدال الشبكات القديمة بأخرى حديثة، وتحسين واقع الخدمة.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى