العناوين الرئيسيةرياضة

هل يفعلها النسور غداً ؟ .. كيف يرى السوريون موقعة الغد مع التنين الصيني ؟

تتجه أنظار عشاق الكرة السورية الخميس في الرابعة عصرا إلى ملعب مكتوم بن راشد في دبي لمتابعة مباراة متتخبنا الأول ونظيره الصيني، ضمن جولة جديدة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 وكأس اسيا 2023.

ويتطلع منتخبنا الوطني إلى تحقيق الفوز الرابع تواليا، والابتعاد في الصدارة بفارق 5 نقاط عن الصينيين منافسينا المباشرين على البطاقة المؤهلة مباشرة للدور الحاسم من التصفيات.

وتتعدد آراء وتوقعات الشارع الرياضي السوري قبل اللقاء، ويتأمل المتابعون في الاستفادة من الوضع الحالي للمنتخب في المجموعة والاقتراب من حسم التأهل مبكرا، بنهاية الجولتين، ما يعطي القائمين على كرتنا وقتا كافيا للإعداد للدور الحاسم.

ويرى صافي فوال رئيس رابطة مشجعي المنتخب السوري في قطر أن مباراة الغد ستكون صعبة على منتخبنا، متوقعا أن تنتهي بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق.

Image may contain: 1 person

وأضاف الفوال في حديث لتلفزيون الخبر: “أتوقع أن الكابتن فجر ابراهيم بعيد عن متابعة كل اللاعبين، ففي ظل غياب المبيض والاشقر الأفضل كان دعوة أسماء تانية موجودة بالدوري مثل عز الدين عوض او محمد غباش او العوده لزاهر ميداني، وفي ظل الخيارات المتاحة أتمنى رؤية المدافع المميز في دور الارتكاز عبد الله الشامي أساسيا في خط الوسط”.

ويعتقد جورج حداد “مخبري تعويضات أسنان” أن اداء المنتخب سيكون مغايرا عن الصورة التي ظهر فيها في المباريات السابقة بفعل زيادة الإنسجام بين عناصر الفريق، متوقعا تفوق منتخبنا بهدف ،رغم صعوبة اللقاء.

Image may contain: 1 person, beard and outdoor

وتمنى الحداد لو أن الكابتن فجر استدعى 3 لاعبين من المتألقين في الدوري بدل ضم لاعبي الأولمبي وعدم اشراكهم مع الرجال، فوجودهم أساسيين في الأولمبي أكثر فائدة من بقائهم احتياطيين مع الرجال.

ويتوقع المحامي أحمد طحان أن تظهر المباراة الوجه الحقيقي للمنتخبين، فاللقاء برأيه فرصة لمنتخبنا لحسم الصدارة بنسبة كبيرة، فيما الصيني يريدها للعودة للصدارة وتجنب عثرة أخرى تبعده عن القمة بعد تعادله مع الفلبين لذا ستكون مواجهة هجومية بامتياز متوقعا تفوقنا فيها بنتيجة 3/2 او 2/1.

Image may contain: 5 people, people smiling, beard

وتابع الطحان : “مفتاح الفوز سيكون عبر الأطراف والعرضيات التي يتميز بها أظهرتنا، إلا أن خسارتنا إن وقعت، فهي دليل على فشل المدرب في استثمار هدايا المنافسين، وإقالته في حال الهزيمة ضرورية، لأن الفشل في حسم صدارة المجموعة في ظل هذه الظروف المواتية أمر غير مقبول”.

ويشير كرم أبو خليل المدرب في أكاديمية سولو الكروية في دبي لتلفزيون الخبر إلى أن” دخول منتخبنا اللقاء كمتصدر سيعطي اللاعبين دفعا معنويا كبيرا وفارقا ايجابيا من الناحية النفسية لصالحنا عما سيكون الحال لو كانت الصدارة مشتركة”، متوقعا حسم الأمور لصالحنا بهدف نظيف، رغم تطور الفريق الصيني وتجنيسه لعدة لاعبين، إلا أن أرض الملعب تلغي كل الفوارق.

Image may contain: 1 person

ويخمن عمر حجوز “موظف في النقل البحري”، نهاية اللقاء بالتعادل بهدف لكلا الطرفين، ولا يبدو متفائلا بأداء المنتخب، نظرا لضعف خط الوسط وغياباته الكثيرة، معتبرا التعادل مرضي في ظل الغيابات المؤثرة في منتخبنا.

Image may contain: 1 person, beard and outdoor

وأضاف “تجميع المنتخب قبل أيام من لقاء الصين سيكون له أثر افضل من التجمع قبل اسبوعين أو 10 أيام، لأن الحماس سيزيد ، عكس الملل الذي أصاب لاعبينا سابقا في المرات التي سافرنا فيها قبل فترة طويلة من المباريات”.

وتتفائل دعاء شهلا ” سنة ثانية طب بشري” بمنتخبنا قبل لقاء الغد بتحقيق نتيجة إيجابية، وتبني تفاؤلها على أساس وجود أغلب العناصر المهمة في صفوف المنتخب، إضافة إلى الحافز الكبير الذي يلعب فيه نجمنا عمر السومة، بغية تصدر السباق نحو الظفر بلقب هداف العالم في المسابقات القارية والدولية، والذي يحتل وصافة لائحته ب15 هدف خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب ال16 هدف.

يذكر أن منتخبنا الوطني واجه الصين مرتين ذهابا وإيابا في تصفيات مونديال روسيا 2018، وحسم الذهاب في بكين لصالحه بهدف نظيف، فيما تعادل معه إيابا في ماليزيا بهدفين لكل منتخب.

أحمد نحلوس – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى