العناوين الرئيسيةصحة

هل هو كوفيد 19 ؟ ما الذي يتسبب بتساقط الشعر حقا!

أبلغ عدد ممن تعافوا من “كوفيد-19” عن تساقط الشعر بعد أسابيع من انتهاء الأعراض الأخرى للمرض.

وقالت “أنابيل كينغسلي”، استشارية في علم الشعر في شركة فيليب كينغسلي: “لفهم سبب تأثير الصحة على نمو الشعر، يجب أن نضع في اعتبارنا أن الشعر ليس ضرورياً لبقائنا على قيد الحياة، لذلك عندما يكون لدينا مشكلة صحية أو خلل داخلي، يكون شعرنا هو أقل أولويات أجسامنا”، بحسب مانقل موقع “RT”.

وأوضحت دكتورة أخرى (روزماري ليونارد)، إنه “على الرغم من عدم وجود بحث منشور عن تأثير “كوفيد-19″ على الشعر، فإن أي مرض، حتى الإنفلونزا، يمكن أن يؤثر على نمو الشعر ويسبب تساقطه، كما يمكن أن يؤدي الإجهاد النفسي أيضاً إلى حدوثه، لذا فإن عدم الاستقرار بسبب الإغلاق قد يكون له تأثير”.

وأشارت ليونارد إلى أنه “من المعروف أن العديد من الأشخاص يعانون من ترقق الشعر بشكل عام بعد عدة أشهر من التعرض لصدمة جسدية أو نفسية”.

وتابعت “إذا فإن الضغط النفسي الهائل الناجم عن جائحة كوفيد-19، مع إجازة العديد من الأشخاص أو فقدان وظائفهم، أو محاولة التعامل مع أطفالهم الذين يدرسون في المنزل أثناء العمل من المنزل، قد يكون كافيا للتسبب في تساقط بعض الشعر”.

يذكر أنه من الطبيعي أن تفقد ما يصل إلى 100 شعرة يومياً، لكن تساقط الشعر اليومي المفرط، حتى 300 شعرة في 24 ساعة، يُعرف باسم تساقط الشعر الكربي، وهو شكل من أشكال تساقط الشعر غير المركز على فروة الرأس.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى