كاسة شاي

هل ستصبح ميليندا غيتس أغنى امرأة في العالم ؟

ذكرت تقارير صحفية أنه من المحتمل أن تتحول ميليندا غيتس إلى واحدة من أغنى نساء العالم إثر طلاقها من بيل غيتس، مؤسس شركة “مايكروسوفت”.

ووقع ميليندا وبيل اتفاقية في حالة الإنفصال على أساسها سيتم تقسيم الأصول، إلا أن التفاصيل غير معروفة بعد، في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة “وول ستريت جورنال” أن “غيتس نقل 2.4 مليار دولار أمريكي في شكل أسهم إلى زوجته في اليوم الذي أعلنوا فيه انفصالهما.

فيما ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أنه “بحسب ملفات المحكمة يحق لميليندا الحصول على 73 مليار دولار أمريكي”. مشيرة إلى أن “ثروة الزوجين تبلغ 146مليار دولار أمريكي”.

وتلقت ميليندا 14 مليون سهم في شركة السكك الحديدية الكندية من خلال شركة قابضة يستخدمها رجل الأعمال لإدارة أصوله، كما تم تحويل 2.9 مليون ورقة مالية من شركة “أوتونيشن” إليها. ووفقاً لهذا فهي تمتلك الآن حوالي 2 بالمائة من شركة السكك الحديدية وثلاثة بالمائة من شركة “أوتونيشن”.

وكانت ثالث أغنى امرأة في العالم ماك كنزي سكوت البالغة من العمر 51 عاماً، حصلت على ثروة مشابهة لميليندا غيتس بعد طلاقها من مؤسس أمازون جيف بيزوس (57 عاماً) عام 2019، وقدرت ثروتها بـ 53 مليار دولار أمريكي.

فيما تعتبر فرانسواز بيتنكورت مايرز (67 عاما)، وريثة شركة مستحضرات التجميل الفرنسية L’Oréal، أغنى امرأة في العالم حالياً، وتقدر ثروتها الصافية بـ 73.6 مليار دولار، بحسب تصنيف مجلة “فوربس”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى