كاسة شاي

هل تنبأ The Simpsons بفوز ترامب بالرئاسة ؟

يبدو أن تنبؤ المسلسل الكرتوني الكوميدي “The Simpsons” منذ 16 عاما بأن دونالد ترامب سيكون رئيسا، قد أصبح واقعا وحقيقة هذا اليوم.
 
وبُثت يوم 19 آذار عام 2000 حلقة حملت عنوان “بارت تو ذي فيوتشر”، ظهرت الشخصية الكرتونية “ليزا” في البيت الأبيض في منصب رئيسة الولايات المتحدة في عام 2030 خلفا للرئيس السابق ترامب الذي سبب أزمة مالية فبات عليها حلها، وهي تقول خلال الحلقة “كما تعلمون، نحن ورثنا وضعا ماليا حرجا”.
 
وقال دان غريني الذي كتب عدة حلقات من مسلسل “عائلة سيمبسون”، إن تسلم ترامب مقاليد الرئاسة في الولايات المتحدة في تلك الحلقة كان في إطار “تحذير أمريكا” وإنه – أي غريني – كان يتفق مع الرؤية التي تقول بأن “الأمريكيين يسيرون نحو الجنون”.
 
كما أصدرت السلسلة الكرتونية مقطعا قصيرا عن ترشيح ترامب للانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام الماضي تحمل عنوان “Trumptastic Voyage”، يظهر خلالها ترامب وهو ينزل على درج كهربائي وسط مؤيديه فيما يُسقط أحدهم لافتة وهو ما حدث بالفعل في بداية العام 2016.
 
وهذه ليست المرة الأولى التي تتحقق فيها تنبؤات المسلسل الكرتوني الذي بدأ البث عام 1987، حيث سبق للمسلسل أن تنبأ بأحداث 11 أيلول في حلقة بُثت عام 1997 ظهرت فيها “ليزا” ممسكة بمجلة عليها كلمة نيويورك ويظهر أيضا الرقم 9 الذي يرمز إلى شهر أيلول ورمز البرجين الذي يدل على هدف الضربة الإرهابية الشهيرة من جهة وعلى الرقم 11 من جهة أخرى.
 
بعد فترة وفي عام 1998 في إحدى الحلقات يظهر البطل “هومر” بصدد كتابة معادلة رياضية معقدة ويظهر فيها رمز جسيم هيغز (Boson de Higgs) المكتشف سنة 2012 والحامل لرمز H قوة 0، وببساطة الحلقة تنبأت بٱكتشاف سيكون له تأثير في فيزياء الجسيمات ولمحت له من خلال رمزه وهو لم يكتشف بعد.
 
وتضم السلسلة الكرتونية التي تعد الاطول في العالم تنبؤات تقنية لا حصر لها، منها توقعات في 1994 بظهور الهواتف الذكية تعمل باللمس من “ابل”، ففي حلقة “Lisa On Ice” طلب “كيرني” من “دولف” أن يكتب ملحوظته على الجهاز الذي يعمل بـ “اللمس” وعليه شعار “التفاحة” الشهيرة بشركة أبل العالمية رغم أنه كانت في تلك الفترة الهواتف جميعها في العالم تعمل بلوحة المفاتيح فيما صنعت العملاقة الاميركية أول هاتف يعمل بتقنية اللمس في العام 2000.
 
ويذكر السوريون إحدى الحلقات من المسلسل عرضت سنة 2001 تظهر مشاهد حرب ومسلحين ملثمين ترقص بجانبهم راقصات في إحدى دول الشرق الأوسط والتي لم يذكر إسمها تحديدا، وفي هذه الحلقة يظهر العلم الذي تحمله تنظيمات متشددة تتبع للمعارضة السورية والذي لم يكن له وجود في تلك الحقبة كونه علم قديم لسوريا، ولم يظهر إلا بعد 10 سنوات في فترة ما بات يعرف بالربيع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى