العناوين الرئيسيةرياضة

هل تغير نظام تعيين الوقت بدل الضائع لمباريات كأس العالم؟

تفاجأت جماهير كرة القدم في مونديال قطر 2022 من طول مدة الأوقات بدل الضائعة الممنوحة حتى الآن في المباريات التي جرت خلال اليومين الماضيين، وذلك على خلاف المتعارف عليه.

وقال رئيس لجنة الحكام في “الفيفا” الحكم الدولي الإيطالي السابق بيرلويجي كولينا بحسب وسائل إعلام عالمية أنه “لا مزيد من المباريات التي يكون وقتها الفعلي لا يتجاوز ال 45 دقيقة سيتم تعويض كل الوقت المهدر”.

وتابع “كولينا” حديثه “كل شيء يعني كل شيء التغييرات وتقنية الفيديو والإصابات والاحتفالات كل شيء سيتم احتسابه في الوقت بدل الضائع”.

وشهدت مباريات اليوم الثاني من مباريات المونديال تسجيل أوقاتاً بدل ضائعة كبير، حيث تم تحديد حوالي 24 دقيقة بدل ضائعة في مجمل شوطي مباراة إنكلترا وإيران.

كما تم تعيين حوالي 14 دقيقة لمباراة ويلز وأميركا، و10 لمباراة السنغال وهولندا ومثلها للمباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور.

يذكر أن هذا التعامل مع خاصية الوقت بدل الضائع يتم تطبيقه للمرة الأولى في مونديال قطر، دون تحديد إذا ما كان سيصبح قانوناً دائماً في جميع البطولات، أم أنه سيبقى قيد التجربة في البطولة فقط.

وفي وقت سابق طالب النجم الهولندي فان باستن ضمن التعديلات المقترحة التي قدمها للاتحاد الدولي لكرة القدم، حول تطوير اللعبة، بضرورة تحديد مدة المباراة ب60 دقيقة لعب فقط مع توقيف المؤقت في حال توقف المباراة لأي سبب كان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى