العناوين الرئيسية

هل تشهد سوريا عاصفة جديدة خلال تموز؟ .. الأرصاد توضّح

حذّرت صفحات على “فيسبوك” معنية بأخبار الطقس، من كارثة فيضانات ورياح عاصفة ستحل على سوريا في حال نجحت الكتلة الرطبة بالوصول إلى منطقة قبرص مجدداً خلال تموز الجاري، وخاصةً مع تعمّق المنخفض الموسمي الهندي باتجاه البلاد.

وبهذا الخصوص، أوضح مدير مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أنه: “بالنسبة للتحذير لا يمكن وضعه قبل فترة طويلة، حيث أن مثل هذه الحالات لا تكون ملحوظة بدقة على خرائط الطقس إلّا قبل فترة قصيرة (من يوم حتى 3 أيام)”.

وأشار “جاويش” إلى أن العوامل المحلية تلعب دوراً هاماً في حالات عدم الاستقرار هذه.

وبالعودة إلى توقعات الطقس، قال “جاويش”: “لا يوجد أي تحذيرات خلال الفترة القادمة (أسبوع على الأقل)، والتغيّرات طفيفة على الحالة الجوية، حيث يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة لتتجاوز المعدل بقليل نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع القادم”.

وأضاف الراصد الجوي: “الجو صيفي بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، لكن المميز خلال الأيام القادمة هو النشاط على سرعة الرياح بعد الظهر لتصل الهبّات إلى 60 كم/سا، مثيرة للأتربة والغبار خاصةً على المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية”.

يُذكر أن معظم المحافظات السورية شهدت في 25 حزيران الماضي إعصار غير مسبوق لمثل هذا الوقت من العام بحسب توصيف أستاذ علم المناخ، الدكتور علي موسى لتلفزيون الخبر، أدّى إلى وقوع ضحايا وخسائر مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى