فلاش

هل انتهى عصر “ زقزقة العصافير “ ؟.. الحكومة توجه نحو “ الطرح الموضوعي الشفاف “ في الإعلام

كلف مجلس الوزراء وزارة الإعلام “بوضع استراتيجية إعلامية للمرحلة المقبلة تنقل حقيقة الحياة العامة في سوريا، والتحلي بالطرح الموضوعي الشفاف الذي يجمع الآراء المختلفة تحت سقف البناء الوطني”.

وجاء هذا التكليف خلال اجتماع مجلس الوزراء في جلسته الأولى لعام 2018، حيث أصدر جملة من القرارات والمشروعات والتكليفات لعمل الحكومة خلال العام في المشروع التنموي لسوريا ما بعد الحرب، والمشاريع الوزارية والإصلاح الإداري.

وحلم السوريون على مدى سنوات الحرب القاسية، بإعلام ينقل حقيقة الحياة العامة، ويتحلى بالطرح الشفاف، ليرتقي إلى مستوى بطولات الجنود على الجبهات، أو المقاتلين على جبهات السياسة.

ويرى السوريون، من خلال استطلاع الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الإعلام الرسمي ، والخاص نسبياً ، لم يرتق إلى مستوى التضحيات، واكتفى غالباً بالكلام عن الحياة الطبيعية و” زقزقة العصافير “ بعيداً عن أوجاع الناس.

وطلب المجلس من كافة الوزارات “الاستمرار بتنفيذ خططها الخدمية والتربوية والصحية والطاقوية لمحافظة دير الزور، بالإضافة لاستكمال عودة كافة مؤسسات الدولة إليها وتأمين مختلف المتطلبات لعودة المحافظة إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت”.

وشدد المجلس على كافة الوزارات “وضع آلية جديدة لضبط عمل فروع المؤسسات الحكومية التابعة لها في المحافظات”، مع تكليف وزارة الإدارة المحلية و البيئة “بإنجاز تقييم كامل لمجالس المدن والبلدات ومدى تحقيق الرؤية التنموية على مستوى كل وحدة إدارية وفق المقومات الخاصة بها”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى