العناوين الرئيسيةصحة

هل ارتداء كمامتين يحمي من الإصابة بكورونا ؟

أشار خبراء الصحة إلى أن ارتداء كمامتين أمر مفيد، لاسيما في الدول التي تشهد تفشياً لسلالة كورونا المتحورة، وهي أسرع انتقالاً وربما تكون أشد فتكاً، بحسب موقع “ساينس أليرت”.

وحث مسؤولو الصحة الأميركيون أكثر من مرة على ارتداء كمامات من عدة طبقات، أو اللجوء إلى ما يعرف بكمامات الجراحين وكمامات من نوع “إن 95”.

وقال كبير مستشاري الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، تعليقاً على هذه الطريقة، إنها قد تكون ناجحة، بحسب “سكاي نيوز”.

ويوصي الخبراء أنه في حال أراد شخص ما أن يرتدي كمامتين، بأن “تكون الخارجية من القماش، أما الداخلية فيستحب أن تكون قابلة للاستخدام مرة واحدة فقط”.

ويشرح الخبراء أن “هذه الطريقة أفضل من ارتداء كمامتين من النوع نفسه، أما في حال ارتداء كمامة من ثلاث طبقات، فإن الطبقة الخارجية تحمي من القطرات والرذاذ، في حين تعمل الثانية على التصفية أو الفلترة، بينما تقوم الثالثة بامتصاص إفرازات مثل العرق واللعاب”.

وأضاف الخبراء أن “الاستعانة بكمامتين لا يعني أن الشخص محصن تماماً من الفيروس، أو أنه بات في مأمن من الإصابة، لأنه يظل مطالباً باتباع إجراءات التباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين وغيرها”.

يشار إلى أن عمليات التلقيح لا يعني التخلي عن ارتداء الكمامات، لأن الشخص الذي يحصل على مناعة ربما يظل قادراً على التقاط العدوى ونقلها إلى آخرين، بحسب الخبراء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى