فلاش

هكذا تمرَّد أصحاب مقهيين في جبلة على قرارات البلدية

قامت بلدية جبلة الأسبوع الماضي بإغلاق وتشميع مقهيي النور ومرعب على الكورنيش البحري بسبب انتهاء مدة عقودهما وعدم التزام أصحابهما بتجديدها ودفع الرسوم السنوية لبلدية جبلة.

اللافت في الخبر ليس إغلاق المقهيين ليكونوا عبرة لبقية المقاهي، وإنما اللافت هو قيام صاحب مقهى مرعب بإزالة الشمع الأحمر وفتح المقهى ليلاً واستقبال الزبائن، فيما كانت الأنوار تشع من مقهى النور المغلق حتى إشعار آخر.

أحمد قناديل رئيس بلدية جبلة قال “لتلفزيون الخبر” : “وجّهت البلدية أكثر من تبليغ و إنذار لأصحاب المقهيين قبل إغلاقهما، أكدت فيها أن مدة عقود المقاهي انتهت وعلى أصحابها إعادة تجديدها ودفع الرسوم السنوية المترتبة عليهم، إلا أن أصحاب المقهيين لم يستجيبا للإنذار ولم يلتزما بقرار المكتب التنفيذي، فقامت البلدية بإغلاق المقهيين”.

وأوضح قناديل أن “صاحب مقهى مرعب قام بنفس اليوم الذي أغلق فيه المقهى بإزالة الشمع الأحمر عند الساعة العاشرة والنصف ليلاً واستقبال الزبائن ومزاولة العمل وكأن شيئاً لم يكن”.

وأضاف: “عندما علمنا بالحادثة قمنا بالاتصال فوراً بالشرطة وتوجهنا إلى المقهى حيث تم تنظيم الضبط بحقه أصولاً لإقدامه على فك الشمع الأحمر بدون إذن النائب العام، ولا يزال حتى تاريخه في السجن”.

كما أشار قناديل إلى “أنه بالتزامن قام أحد العمال في مقهى النور بالدخول إلى المقهى بعد أن قفز من فوق الباب المشمع بالشمع الأحمر بذريعة إخراج المواد الغذائية الموجودة داخل المقهى” .

وأكد قناديل أن “المقهيين سيبقيان مغلقين إلى أن يقوم أصحابهما بتجديد عقودهما مع بلدية جبلة، ودفع المبالغ المالية المترتبة عليهم”.

وبين قناديل “أن مطالبة البلدية بتجديد العقود السنوية مع المقاهي ودفع المبالغ المترتبة عليهم يأتي عملاً بالقانون رقم 24 لعام 2018 الصادر عن رئيس مجلس الوزراء، والمُعدّل عن القانون رقم 1546 المتعلق بتجديد بدلات إشغال الأملاك البحرية ومجالس المدن”.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – جبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى