العناوين الرئيسية

هطولات عامة حتى الجمعة وانخفاض كبير على درجات الحرارة

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها: “يكون الجو الأربعاء بين الصحو والغائم جزئياً نهاراً مع أجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة، يتحوّل تدريجياً إلى غائم ماطر بدءاً من المنطقة الساحلية ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد ويمتد الهطل بعد الظهر والمساء لباقي المناطق”.

وأضافت المديرية: “يصبح الهطل ثلجياً على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر خلال ساعات الليل، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل”.

وتابعت المديرية: “الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر مع هبات تتجاوز الـ 60 كم/سا، بينما تكون جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج”.

وحول توقعات الخميس، ذكرت المديرية:” يستمر الجو غائماً ماطراً على فترات في معظم المناطق وتكون الهطولات ثلجية متقطعة على المرتفعات الجبلية العالية، ويطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3-4 درجات”.

وأضافت المديرية: “الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها الـ 65 كم/سا في المناطق الجنوبية والشرقية والوسطى تضعف مساءً، البحر عالي إلى متوسط ارتفاع الموج”.

يذكر أن معدلات الهطول حتى تاريخه كانت جيدة وتقترب من المعدل بالنسبة للمناطق الشمالية الغربية، ومقبولة بالنسبة للمنطقة الجنوبية والوسطى بحسب تصريح سابق لرئيس مركز التنبؤ المركزي، في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى