العناوين الرئيسيةمحليات

كهرباء ريف دمشق: سرقة 18 مركز تحويل بالسيدة زينب منذ مطلع شباط والكهرباء إلى تحسن

قال مدير كهرباء ريف دمشق بسام المصري إن 18 حادثة سرقة تعرضت لها مراكز تحويل الكهرباء في السيدة زينب بريف دمشق منذ مطلع شباط .

وقال”المصري” لبرنامج “المختار” الذي يُبث عبر إذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر : تمت سرقة أكبال نُحاسية وأمراس ولوازم محولات”.

وتابع “المصري” أن “هناك مراكز ضمن بناء مغلق تصعب سرقتها لكن أغلب المراكز لدينا بُرجية وبسبب فترات التقنين الطويلة التي تتجاوز 5 ساعات أصبح التعتيم مسيطر بمعظم المناطق وهذا ما سهل عمليات السرقة”.

ونوه “المصري” إلى أن “التحقيقات جارية في منطقة السيدة زينب وبالكسوة تم سرقة شبكات نحاسية على التوتر المنخفض وتم القبض على عدد كبير من المتورطين بهذه العمليات”.

وأوضح “المصري”: “نعاني كثيراً في إعادة المراكز المسروقة للخدمة وتم إعادة 15 مركز في منطقة السيدة زينب وسيتم إعادة المراكز الثلاثة المتبقية للخدمة قريباً وفق الاستطاعة والامكانيات وذلك دون ازعاج المواطن أو تحميله أي أعباء ناتجه عن السرقة”.

وأضاف “المصري”: “نستمد ميزانيتنا من المؤسسة العامة عن طريق وزاة الكهرباء وهذه السرقات تستنزفنا وتؤثر على مشاريعنا المستقبلية وتعطل خططنا السنوية”.

وحول وضع الكهرباء في ريف دمشق أجاب “المصري” أن “الكهرباء في طور التحسن ونعمل بالتنسيق مع المؤسسة وأجهزة الدولة على زيادة كميات التوليد المتاحة لكل البلاد”.

وختم “المصري” أن “الكمية المخصصة لمحافظة ريف دمشق اليوم هي مابين 400 و450 ميغا وهي على كبرها قياساً مع باقي المحافظات تبقى كمية اسعافية نظراً لمساحة المحافظة”.

يذكر أن ظاهرة سرقة الأكبال عادت بقوة هذا الشتاء نظراً لارتفاع ساعات التقنين وغياب أي حل حكومي لمكافحة هذه الظاهرة التي تنعكس سلباً على المواطنين وتحمل الدولة خسائر كبيرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى