ميداني

هجوم فاشل على قرية خنيفيس جنوب السلمية

شن مسلحون متشددون هجوماً عنيفا على قرية خنيفيس بريف السلمية انطلاقاً من عدة قرى في ريف حمص الشمالي منها عزالدين وعيدون والدار الكبيرة والقنيطرات باتجاه نقاط ومواقع الجيش العربي السوري بمحيط القرية الاستراتيجية جنوب السلمية شرق حماة المطلة على طريق عام حمص السلمية .

وقال مراسل تلفزيون الخبر في حماة أن الهجوم بدأ من محورين، المحورالغربي والجنوبي الغربي للبلدة تزامنا مع قيام سلاحا الجو والمدفعية باستهداف نقاط تمركز وتحركات وخطوط امداد المسلحين بالمنطقة.

وارتفعت وتيرة الاشتباكات لعدة ساعات بالمنطقة تزامنا مع وصول تعزيزات لعناصر الجيش وقوات الدفاع الوطني المؤازرة لهم و التي أخلت لبعض الوقت حاجز الشكاري بمحيط خنيفيس لتعود السيطرة عليه من خلال هجوم معاكس قامت به بعد تجميع القوات.

واستمرت الاشتباكات حوالي ٥ساعات متواصلة استخدمت فيها كافة الأسلحة الخفيفة والثقيلة والطيران، حيث كانت الكلمة الفصل فيها لعناصر الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة ، وتم اعادة تامين المنطقة بشكل كامل ومنها طريق حمص السلمية الذي عاد صباحا ليشهد حركة مرورية طبيعية بجهتي الاياب والذهاب .

يشار الى ان هذا الهجوم ليس الاول الذي تتعرض له المنطقة فعلى مدار ٤سنوات حاول مسلحو ريف حمص الشمالي خرق هذه المنطقة والسيطرة على عدة نقاط فيها ومنها الطريق الاستراتيجي حمص السلمية وجميعها باءت بالفشل.

 

باسل شرتوح – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى