كاسة شاي

هاشتاغ “تركيا تتاجر بالسوريات” يتصدر “تويتر”

تصدر هاشتاغ “تركيا تتاجر بالسوريات” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يطالب السلطات التركية بالتوقف عن الإتجار باللاجئات السوريات في تركيا، عبر استغلال ظروفهن وإجبارهن على الزواج.

وطالب المشاركون في الهاشتاغ بتدخل المنظمات الحقوقية والإنسانية لإيقاف الممارسات التركية بحق النساء السوريات.
وكانت تقارير إعلامية عالمية عدة تحدثت عن هذه القضية منذ سنوات، لكنها لم تلق آذانا صاغية حول العالم لوقف هذه الظاهرة التي باتت تنتشر في جميع المناطق التركية التي يقطنها سوريين .

وتحدث تقرير مطول لصحيفة “التايمز” نشر عام 2017، عن انتشار تجارة “بيع اللاجئات السوريات” في تركيا والأردن، والتي تتم تحت مسمى “الزواج”، الذي غالبًا ما يكون “مزيفاً”.

وتحدث التقرير عن استغلال اللاجئات السوريات بما يشبه عملية البيع، فهي تتم بشروط المشتري وبسعر محدود، كما تحدثت تقارير ألمانية عن استغلال الأطفال والقصر في عام 2016.

وكشف ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن “محمد الطاهر” في مقابلة مع قناة “RT”، ارتفاع حالات زواج السوريات القاصرات بما يشبه “المتاجرة” إلى 35% في 2017.

يذكر أن الحكومة التركية، بدأت بترحيل السوريين الذي لا يملكون هوية الحماية المؤقتة، والإبقاء على الذين يتمتعون بوضع اقتصادي جيد، والذين أعطوا حق الإقامة في تركيا.

 

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى