علوم وتكنولوجيا

“نينتندو سويتش” الجهاز الجديد من شركة الألعاب “نينتندو”

كشفت شركة “نينتيندو” عن جهاز ألعابها الجديد وقائلة إنه سيكون منصة للألعاب المنزلية سهل الحمل وفي حجم اليد، وأطلقت الشركة على الجهاز الجديد اسم “نينتندو سويتش”.
وكان سبق للشركة أن أطلقت على الجهاز، الذي أشبه بحاسب لوحي ويحتوي على أدوات تحكم يمكن دمجها على جانبيه، اسم “إن إكس”.
وكشفت الشركة عن جهازها من خلال فيديو ترويجي قصير على موقع يوتيوب، وقال أحد الخبراء إن الجهاز قد يحقق “رواجا” في مبيعات منصات الألعاب المنزلية التي تنتجها “نينتيندو”.
ويمكن وضع منصة ألعاب “سويتش” الجديدة داخل حجيرة لممارسة الألعاب على شاشة التلفزيون أو استخدامها كجهاز محمول مستقل بذاته، وسوف تحمّل الألعاب في خراطيش صغيرة، في إشارة إلى منصات “نينتيندو” الأقدم.
وقال بول جاكسون، خبير بمؤسسة أوفام الاستشارية، إنه ليس من المفاجأة أن يجمع الجهاز الجديد خصائص المنصتين وميزة سهولة الحمل، مضيفا “كان جهازان من منصات ألعاب نينتيندو المحمولة قد حققا نجاحا كبيرا هما جيمبوي ودي إس، حيث باعت منهما الشركة أكثر من 100 مليون جهاز”.
وأعلنت “نينتيندو” أن استوديوهات ألعاب وناشرين مثل “أكتيفيجن” و “بيثيدا” و “إي إيه جيمز” و “سيغا” و “يوبيسوفت” و “وارنر برازرز” وقعوا على إنتاج برامج.
لكن جاكسون قال إن “نينتيندو” ستحتاج إلى قائمة قوية من الألعاب لإطلاق منصتها الجديدة، مشيرا إلى أنه “على صعيد البرامج، يحتاجون إلى لعبة ماريو كبيرة ولعبة زيلدا و لعبة ميترويد، على نحو حصري لجهاز سويتش”.
وأعلنت نينتيندو بالفعل أن لعبة “أسطورة زيلدا : بريث أو ذا ويلد” التي طال انتظارها سوف تطلق على أجهزة سويتش الجديدة، ولكنها لم تعلن حتى الآن عن المواصفات الفنية للجهاز الذي من المقرر طرحه في آذار 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى