رياضة

“نكتة” زياد شعبو تشغل الصحافة الإيرانية

انشغلت الصحافة الإيرانية قبل يوم من “مباراة العمر” بين منتخبنا ونظيره الإيراني في التصفيات النهائية لكأس العالم، بسبب “نكتة” طرحها لاعب منتخبنا السابق زياد شعبو.

وجاء في “النكتة” التي طرحها شعبو على صفحته “الشخصية” في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، دعوى، بمزحة واضحة، إلى أن تعطينا ايران المباراة، وهي النكتة التي ذكرها كثيرون في معرض تعليقهم على المباراة، أن البلدين قريبان من بعض سياسياً ويشكلان محوراً واحداً، بالإضافة للروس.

وقام أحد الصحفيين السوريين بترجمة المنشور للغة الإيرانية ونشره على حسابه في “فيسبوك”، مما جعل المنشور يصل للصحفيين الإيرانيين بحكم صداقاته معهم و “حملوها باردة سخنة”.

وطرح أحد الصحفيين الإيرانيين على مدرب منتخبنا أيمن الحكيم سؤال حول “النكتة” خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة منتخبنا مع إيران، وكان رد الحكيم “هذه صفحته الشخصية ويعبر بها عن رأيه”، والمقصود الشعبو.

من جهته، قال كابتن منتخب سوريا الأسبق زياد شعبو، في تصريح لتلفزيون الخبر، أن “المنشور واضح للجميع بأنه مزحة، ولا يمكن لعاقل أن يفهمه بطريقة أخرى ولكن من يريد أن يحوله لموضوع جدي فهذا شأنه”.

وأضاف شعبو “هذه صفحتي الشخصية وأكتب بها ما أريد، وفيها لا أمثل لا اتحاد رياضي ولا اتحاد كرة قدم، وكل ماينشر هو يمثل زياد شعبو فقط”.

وتطرق الشعبو في تصريحه لكونه آخر لاعب سوري سجل هدفاً في شباك المنتخب الإيراني قائلاً “أنا آخر من سجل ولكن لن أكون الأخير”، مردفاً “أتمنى أن تضاف أسماء جديدة إلى سجلات الهدافين في شباك إيران، وبالتحديد في المباراة المصيرية يوم الثلاثاء”.

يذكر أن مدرب المنتخب الإيراني صرح بعبارات استفزازية ضد منتخبنا بسبب سلوك لاعبي منتخبنا في مباراة الذهاب حسب تعبيره، ووعد بأن فريقه سيلعب المباراة وكأنها مباراة نهائية، ليأتيه الرد من صخرة دفاع منتخبنا أحمد الصالح الذي قال، بحسب بعض صفحات الرياضة السورية، “إن كنتم ستلعبون كأنه نهائي، ونحن سنلعب وكأنه آخر يوم في عمرنا”.

وتنطلق المباراة يوم الثلاثاء الساعة السادسة مساء، في ظل استنفار ودعم شعبي للمنتخب من كافة السوريين، ويتم تنظيم رحلات جوية من سوريا إلى إيران بأسعار مخفضة لمؤازرة المنتخب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى