العناوين الرئيسيةمحليات

نقيب المحامين: توقيف عدد من المحامين بسبب التزوير.. وسند التوكيل الجديد بألفي ليرة

كشف نقيب المحامين السوريين الفراس فارس أنه “تم فصل وتوقيف عدد من المحامين بعدما ثبت تورطهم بالتزوير”.

وبين أن “هناك حالات مازالت قيد المعالجة بعد التحقيق معهم وسماع أقوالهم، حيث أن لدى النقابة عدد من الملفات والوكالات المزورة يتم العمل عليها”.

وأوضح فارس بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “شبكات التزوير التي تورط فيها محامون بدأت تتكشف شيئاً فشيئاً”، لافتاً إلى أن “عدد المحامين المزورين معروف ونسبتهم أقل من 1 بالمئة من عدد المحامين”.

وأشار فارس إلى أن “النقابة تعمل على إصدار نماذج جديدة لسندات التوكيل التي تتم بين المحامي والموكل غير قابلة للتزوير وغير قابلة للتداول بين الناس”، مضيفاً أن “سعر السند سوف يرتفع إلى ألفي ليرة في حين سعره الحالي 100 ليرة”.

وأضاف فارس، أن “تلك السندات سوف تكون بعهدة مجالس الفروع ومندوبي الوكالات حتى لا يستطيع أي شخص من الخارج تصويرها على أي آلة طباعة باعتبار أن الورق مضبوط وهي شبيهة بورق الشيكات”.

وتوقع أن “النموذج الجديد لسندات التوكيل سوف يقضي على نحو 95 بالمئة من التزوير باعتبارها الوثيقة الرسمية التي تصدر عن النقابة له قيمة قانونية ومعنوية بإعادة للسند هيبته لأنه الوثيقة التي يمثل فيها المحامي موكله، وبالتالي يجب أن يكون له قوة قانونية ومصداقية عالية وذات نوعية جيدة ومواصفات عالية الجودة”.

واعتبر نقيب المحامين أن “السعر الجديد لا يشكل عبئاً على المواطن إضافة إلى أن مردوده سوف يعود إلى خزينة التقاعد، مؤكداً أن السندات سوف تطبع في مطابع الدولة ولا يوجد وسيط بذلك وبالتالي لا يوجد عمولة على طباعتها”.

وكشف نقيب المحامين أنه “سيكون هناك زيادة 60 بالمئة على راتب المحامين المتقاعدين في المؤتمر العام الذي سوف يتم عقده في الشهر الخامس من العام القادم”.

وأشار إلى أن “الزيادة في هذه الحالة ستكون وصلت إلى 100 بالمئة خلال ستة أشهر، باعتبار أنه تمت زيادة الرواتب 40 بالمئة في المؤتمر الماضي”، موضحاً أن “الراتب التقاعدي حالياً يبدأ من 63 إلى 96 ألف ليرة حسب سنوات الخدمة لكل محام”.

يذكر أن رئيس فرع التزوير والتزييف في إدارة الأمن الجنائي العقيد وسيم معروف كشف، الاثنين، عن ضبط شبكة لتزوير بيع العقارات في حلب تورط فيها ثلاثة قضاة وعدد من المحامين ومعقبي المعاملات.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى