العناوين الرئيسيةتعليم

نقل طلاب الصفوف الانتقالية للصف الأعلى والجامعات معلقة لما بعد عيد الفطر

أقر مجلس الوزراء نقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى، بحسب وكالة “سانا”.

وطالب المجلس من وزارة التربية “وضع خطة لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب مع بداية العام القادم”.

وطلب المجلس من وزارتي التربية والصحة “التنسيق لتحديد الموعد المناسب لإجراء امتحان شهادتي التعليم الأساسي والثانوية واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة الطلبة”.

بدوره، أوضح وزير التربية عماد العزب في تصريح للصحفيين عقب جلسة مجلس الوزراء أن “امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي لن تكون في موعدها و ستقوم وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الصحة لتحديد الموعد المناسب و اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة”.

وأكد العزب أنه “لن يتم اختبار أي طالب بدرس لم يأخذه على مقاعد الدراسة”.

وبين أنه “يتم العمل لزيادة عدد المراكز الامتحانية بحدود / 700 / مركز لتصبح / 5600 / مركز على مستوى جميع المحافظات و بما يحقق التباعد المكاني بين الطلبة للحفاظ على سلامتهم”.

وحول الصفوف الانتقالية، قال العزب: إن “وزارة التربية ستقوم بتعويض الفاقد التعليمي لأبنائنا الطلبة مع بداية العام الدراسي القادم ليتم لاحقاً تقييم طلاب صفوف السابع و الثامن و العاشر والحادي عشر و جمع نتائج هذا التقييم مع علامات الفصل الأول لترتيبهم حسب النجاح”.

وأقر المجلس تمديد تعليق دوام الجامعات العامة والخاصة والمعاهد إلى ما بعد عطلة عيد الفطر السعيد.

وكان مجلس الوزراء علق الدوام في كافة الجامعات والمدارس والمعاهد من تاريخ 13 آذار الماضي، كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى