محليات

نقل درعا: أجهزة كشف تزوير السيارات للتأكد من مطابقة السجلات


قال مدير نقل درعا مهيب الرفاعي “إن وزارة النقل زودت المديرية بجهازي كشف تزوير وهما يمكنان من فحص هياكل تلك المركبات وتبيان مدى مطابقتها للسجلات الموثقة لدى المديرية ما يسهم في الحفاظ على حقوق المواطنين من التزوير بسبب الظروف الراهنة”.

وأوضح الرفاعي أنه “يتم استخدام هذه الأجهزة أثناء عملية نقل الملكية، وتبديل اللوحات، كما إن مديرية النقل تواصل عملها بإجراء عمليات ترسيم المركبات بتجديد تراخيصها، ونقل ملكيتها أو نقل أضابيرها إلى مديريات نقل أخرى، إضافة إلى تبديل اللوحات وتثبيت المحرك وتبديل الكبين وتثبيت المقطورات.

وتابع الرفاعي “تحسنت الأوضاع بشكل كبير، بعد نقل مقر المديرية مطلع شهر حزيران الفائت إلى مبنى نقابة النقل في مدينة درعا، بعد أن كان الموقع يتعرض بشكل دائم لاستهداف المجموعات المسلحة، ويمنع الكثيرين من القدوم لإنجاز معاملاتهم”.

وحسب الإحصائيات فإن إجمالي الرسوم منذ بداية العام الحالي ولغاية شهر تشرين الأول الفائت بلغت 213.169 مليون ليرة سورية، شملت ضريبة دخل مقطوع سيارات، ونفقة تصنيف سيارات وضريبة دخل رواتب وأجور، ورسوم سيارات وفرق أسعار المازوت .

وأضاف الرفاعي “بلغ إجمالي عدد المعاملات المنجزة للفترة نفسها 12653 وعدد معاملات نقل الملكية 2034 وعدد رخص السير المجددة 5186، فيما وصل عدد المركبات المسجلة في مديرية نقل درعا 90832 منها 40 ألف مركبة عاملة على المازوت و50832 مركبة عاملة على البنزين”.

و فيما يتعلق بالصعوبات التي تواجه المديرية قال مدير مدير نقل درعا “تتمثل الصعوبات بوجود الأضابير في بناء المديرية الأساسية، حيث أن طلب إضبارة من أجل نقلها إلى مديرية أخرى أو تدقيقها يتطلب وقتاً، و تم تخصيص جزء من القبو العائد لنقابة النقل بدرعا بمساحة تقدر بنحو 200 متر مربع كمستودع بديل للمستودع الأساسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى