موجوعين

نقص بالمدرسين والإضاءة “ع الموبايل ” .. وضع مزر لطلاب قرية اسطامو بريف اللاذقية

اشتكى عدد من أهالي طلاب المرحلة الابتدائية في قرية اسطامو بمحافظة اللاذقية عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود مدرّسين لعدة مواد تعليمية في مدرسة نادر وطفه بالقرية.

“بالإضافة إلى الحالة السيئة للشعب الصفية للخامس والسادس والتي لا تصلح أن تكون حتى مستودعا “على حد تعبيرهم .

وبحسب الأهالي، فإن “الصفين الخامس والسادس، موجودين في ملحق للمدرسة يقع قرب الحمامات، كما لا يوجد فيه إي إضاءة، حيث تضطر المعلمة إلى إشعال فلاش الهاتف ليتمكن الطلاب من الكتابة عن السبورة .”

وأضاف الأهالي، بحسب شكواهم ” أن الوضع التعليمي للصفين المذكورين سيء، حيث أن الطلبة لم يأخذوا درسا واحد خلال العام الدراسي من مادة المعلوماتية، كما أنهم لم يأخذوا سوى درسين من مادة الفيزياء .”

وأوضح المشتكون أنهم “راجعوا إدارة المدرسة مرات كثيرة وطالبوها بحل المشاكل التي تعترض سير العملية التعليمية لأبنائهم، إلا أنه طيلة العام الدراسي الحالي لم يتغير شيء”.

بدوره ، أكد مدير ابتدائية الشهيد نادر وطفه ، علي تامر، لتلفزيون الخبر صحة الشكاوي التي ذكرها الأهالي”، مبينا “أنه منذ تكليفه بإدارة المدرسة في بداية شهر تشرين الثاني وهو يعمل على حل هذه المشاكل إلا انه لم يتمكن من ذلك”.

وأضاف أن “طلاب الصفين الخامس والسادس تم وضعهم في الملحق عبر لجنة تم تشكيلها من قبل الإدارة السابقة، رغم أن الملحق لا يصلح أن يكون صفا تعليما، لكونه غير مخدم ولا يوجد فيه إنارة ويحتاج إلى ترميم كبير”.

وأكد تامر أنه “تقدم أكثر من مرة بطلب إلى مديرية التربية لترميم البناء، إلا أنه لم يحصل على الموافقة، رغم أنه عمل على تحويل بعض الغرف في البناء الأساسي إلى صفوف، إلا أن ذلك لم ينهي المشكلة”.

ولفت تامر إلى أن “عدد الطلاب كبيرا حيث يوجد في المدرسة 3 شعب صفية لكل من الصفوف الأول والثاني والثالث والرابع، وشعبتين للخامس وشعبتين للسادس، وعدد الطلاب في الشعبة الواحدة لا يقل عن 40 طالبا “.

وأكد تامر “عدم وجود مُدرّسة لمادة المعلوماتية، كما أكد عدم وجود مُدرّسة لمادة الفيزياء لأن المُدرّسة المكلفة بحصص الصفين الخامس والسادس مشتركة مع الحلقة الإعدادية وهي مكتملة النصاب ولا يمكن تكليفها بحصص أخرى”.

ولفت تامر إلى أنه “طالب عدة مرات إدارة التربية في اللاذقية بإرسال مدرسين، إلا أن ذلك حتى الآن لم يتم “.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع مدير تربية اللاذقية للاستفسار حول الشكوى ، والتعليق عليها ، إلا أنه لم يرد على الاتصالات .

يذكر أن المدير علي تامر مدير ابتدائية نادر وطفه في قرية اسطامو وخلال اتصالنا معه، أكد أنه موجود في مديرية التربية للتقدم بطلب إعفائه من إدارة المدرسة، كونه لم يتمكن وخلال فترة تكليفه من تغيير الواقع السيء لحال مدرسته، متمنيا قبولها لدى الإدارة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى