اخبار العالمالعناوين الرئيسية

نقابة المهن الموسيقية المصرية تَحـُل أزمة مطربي المهرجانات

على خلفية الجدل الدائر بعد القرارات الصادرة بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.. قررت نقابة المهن الموسيقية في مصر إنشاء شعبة جديدة بالنقابة باسم “الأداء الفني” يحصل أعضاؤها على “ترخيص سنوي” بالغناء بعد الحصول على موافقة من لجنة الاستماع المشكلة في النقابة.

وذكرت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، أنه يتوجب على “عضو الشعبة الالتزام بالمعايير الرقابية والخطوات الإجرائية فيما يتعلق بالتصاريح الرقابية الخاصة بالأداء العام للأغاني”.

وأوضحت الصحيفة، أن القرار ينص على حق النقابة إلغاء الترخيص وعدم منحه مرة أخرى في حال عدم الالتزام بالقواعد النقابية أو الرقابية أثناء فترة التصريح.

وكان نقيب المهن الموسيقية المصرية هاني شاكر أصدر قرارا بمنع جميع مطربي المهرجانات من الغناء داخل المنشآت السياحية والملاهي الليلية من ضمنهم الفنان محمد رمضان.

وأكد شاكر أن القرار يشمل محمد رمضان لأنه لم يلتزم بحفله الأخير الذي أقيم على استاد القاهرة بمناسبة عيد الحب، بالتعهد الذي قدمه سابقا في نقابة المهن الموسيقية بالالتزام بالآداب والقواعد العامة والملابس المحترمة.

ويأتي قرار نقابة المهن الموسيقية في مصر بعد الجدل الدائر في الشارع المصري إثر أغنية “مهرجان بنت الجيران” لحسن شاكوش وعمر كمال، ضمن حفل استاد القاهرة وما تضمنته الأغنية من عبارةٍ “هشرب خمور وحشيش”، التي اعتبرت مسيئة لقيم المجتمع المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى