محليات

نقابة المعلمين: 70 ألف معلم استقالوا خلال الأزمة

قال نقيب المعلمين في سوريا نايف طالب الحريري أن “نحو 70 ألف معلم استقالوا خلال الأزمة من أصل 420 ألفاً”، مشيراً إلى أن “عدد القائمين على رأس عملهم حالياً بلغ نحو 350 ألف معلم”.

وبين الحريري، بحسب صحيفة “الوطن”، أن “عدداً كبيراً من المعلمين استقالوا نتيجة الظروف التي مروا بها سواء بتهجيرهم من محافظاتهم، ما دفع العديد منهم إلى الهجرة خارج البلاد أو الظروف المعيشية الصعبة التي مروا بها”.

وأشار الحريري إلى أن “هناك عدداً لا بأس به منهم رغم استقالتهم بقوا داخل البلاد”، مضيفاً أن “وزارة التربية هي المسؤولة عن قبول أو رفض الاستقالة على حين النقابة هي منظمة شعبية مسؤولة عن حقوق المعلمين عبر القانون الذي ينظم عملها”.

ولفت الحريري إلى أن “الوزارة استدركت النقص الحاصل ورممت الفجوات في المدارس والمعاهد بتعيين عدد كبير من المعلمين”.

وتابع: “الوزارة أعلنت عن مسابقة جديدة لتعيين نحو 10 آلاف خريج، وهذا العدد كافٍ لسد النقص، باعتبار أن هناك عدداً كبيراً من المدارس أغلقت نتيجة الأعمال المسلحة في المناطق الساخنة، ما أدى لخروجها عن الخدمة ومن ثم أثر سلباً في الكثير من الطلبة”.

يذكر أن نقابة المعلمين، بالتعاون مع مجلس الوزراء، كانت بدأت مع بداية العام الحالي بمشروع الضمان الصحي للمعلمين، حيث “تم تشميل نحو 10 آلاف معلم متقاعد فيه حتى الآن”، بحسب نقيب المعلمين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى