محليات

نقابة الصيادلة: اعتبار خدمة العلم و الاحتياطية هي بمثابة مزاولة عمل للمهنة

قال مصدر في نقابة الصيادلة لتلفزيون الخبر إن مجلس نقابة صيادلة سوريا قرر “اعتبار خدمة العلم والخدمة الاحتياطية هي بمثابة مزاولة عمل للمهنة، وذلك تقديراً لهم على جهودهم خلال سنوات الحرب”.

وأوضح المصدر أن نقابة صيادلة سوريا تقدمت بمقترح مشروع تعديل للقانون رقم ٨ لعام ٢٠٠٨ وخاصة المادة رقم ٣ لاعتبار خدمة العلم والخدمة الاحتياطية بمثابة خدمة ريف وذلك بعدما تم الحصول على موافقة السيد وزير الدفاع والموضوع الآن في وزارة الصحة ومن ثم سيرسل لمجلس الشعب.

وأضاف المصدر لتلفزيون الخبر أن النقابة قررت أيضا دفع رسوم كل الصيادلة العسكريين في الخدمة الالزامية والاحتياطية في الجيش العربي السوري والبالغ عددهم ١١٧ صيدلاني عن كل سنوات خدمتهم منذ ٢٠١١ وحتى الآن”.

وأوضح المصدر أن النقابة ستدفع ما يتجاوز ٢٠ مليون ليرة لتاريخه من صندوق نقابة صيادلة سوريا تشجيعاً للصيادلة للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري وتقديرا لجهود الصيادلة العسكريين في خدمة الجيش العربي السوري.

يذكر أن مجلس نقابة صيادلة سوريا وبمناسبة يوم الجيش العربي السوري 1 آب 2016 وفي الذكرى الواحد والسبعون لتأسيسه يقيم حملة تبرع بالدم بالتعاون مع مركز جامعة دمشق لنقل الدم الكائن خلف مشفى الأطفال من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً يوم الأحد ٣١/ ٧ / ٢٠١٦.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى