العناوين الرئيسيةكاسة شاي

نفوق 18 فيلاً “بسبب البرق” في الهند

بدأت السلطات الهندية تحقيقا في نفوق ما لا يقل عن 18 فيلًا، حيث أثار أحد كبار المدافعين عن البيئة الشكوك حول الإعلان عن نفوق الحيوانات بسبب البرق، وهو السبب الذى ذكره مسؤولون حكوميون على الأرجح، حسبما ذكر موقع cbsnews.

وتم العثور على القطيع النافق فى غابة محمية كاندالى الجبلية، فى ولاية اسام النائية، بشمال شرق الهند، يوم الخميس ، وقال مسؤولو الغابات والنائب المحلى، جيتو جوسوامى، لوكالة “فرانس برس”، إنهم يعتقدون أن الأفيال ماتت بعد أن ضرب البرق الغابة.

وأوضحت التقارير الأولية للأطباء البيطريين أن صاعقة برق ضربت القطيع المكون من 18 فيلا، بينهم 5 صغار، إلا أن التشريح سيحدد السبب الدقيق للوفاة، لكن سوماديب داتا، الناشط في مجال الحفاظ على البيئة، من مجموعة نيتشرز بيكون، الناشطة في مجال البيئة، قال إن ذلك مستبعد على أساس صور وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال داتا، لوكالة “فرانس برس”، إن “التسمم قد يكون وراء موت الافيال”، وأضاف “علينا انتظار تقرير التشريح الذي ستقوم به ادارة الغابات قريبا”، وتوجه فريق من الأطباء البيطريين والمسؤولين إلى الموقع، الجمعة، مع Parimal Shuklabaidya ، وزير الغابات والبيئة في ولاية آسام، لمعرفة الاسباب الحقيقية لنفوق الافيال.

وتقع المحمية في منطقة ناجون بولاية آسام التي تعتبر موطنا لما يقدر بنحو 6000 فيل آسيوي بري أي حوالي 60 في المائة من الأفيال الآسيوية البرية، يخرجون باستمرار من الغابات بحثا عن الطعام.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى