العناوين الرئيسيةمحليات

نظراً “للظروف”.. رئاسة مجلس الوزراء تعطل الجهات العامة يومي الأحد 11 و18 كانون الأول الجاري

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بياناً تعطل فيه الجهات العامة خلال يومي الأحد 11 و18 كانون الأول الجاري.

وأفاد بيان المجلس بحسب حساباته على مواقع التواصل أنه “نتيجة للمداولات التي جرت في جلسة مجلس الوزراء اليوم، ونظراً للظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية بسبب الحصار والعقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على البلد، وبسبب الظروف التي أخّرت وصول توريدات النفط والمشتقات النفطية”.

وتابع البيان “أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس بلاغاً بتعطيل الجهات العامة يومي (الأحد الموافق لـ 11 الشهر الجاري، والأحد الموافق لـ 18 الشهر الجاري)”.

وختم البيان “تراعى أحكام الفقرة /ج/ من المادة /43/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها”.

وكانت أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن تعطيل الجهات العامة خلال المدة الممتدة من 23-1وحتى 27-1- 2022، جراء الظروف الجوية السائدة في البلاد.

واشتهرت العطلة آنذاك ب”عطلة البرد” حيث كان الوضع مشابهاً من حيث قلة المحروقات وساعات الكهرباء وعطلت الدولة بهدف توفير أكبر كمية ممكنة من حوامل الطاقة المتوفرة وتخصيصها لخدمة المواطنين.

يذكر أن البلاد ترزح تحت وطأة أزمة محروقات لم تشهدها منذ ما قبل الحرب حيث تجاوز سعر المازوت والبنزين في السوق السوداء ال 10 آلاف ليرة مع وصول ساعات القطع الكهربائي في دمشق لأكثر من 10 ساعات قطع وساعة وصل وأكثر من ذلك في عموم المحافظات دون تقديم أي حلول مجدية من قبل المعنيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى