محليات

نظارات الواقع الافتراضي لزيادة إنتاج حليب الأبقار في روسيا

أعلنت وزارة الزراعة الروسية أنها سلتجأ إلى استخدام تقنيات الواقع الافتراضي مع الأبقار في خطوة تهدف الى زيادة انتاج حليبها في فصل الشتاء.

ووفقاً لما ذكر موقع “DW” الألماني، فأن “روسيا اختبرت نموذجا أولياً من نظارات الواقع الافتراضي في مزرعة قريبة من العاصمة الروسية، سيتم من خلالها عرض صور لمروج ومراع خضراء على الأبقار عبر هذه النظارات مما يساعد في تهدئتها وجعلها أكثر إنتاجا للحليب”.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “روسيا ستواكب من خلال هذه الطرق المبتكرة، المنافسة في السوق الدولية” ، مشيرة الى أن “الخطوة من شأنها أن تحقق نتائج غير مسبوقة حتى الآن”.

وأوضحت وزارة الزراعة الروسية أنه “سيتم تفصيل هذه النظارات على رأس الأبقار “، لافتة الى أن “التجارب الأولى نجحت بشكل ملحوظ، بعدما تراجع خوف الأبقار وأصبح قطيع الأبقار أكثر وداعة”.

وكانت لجأت روسيا في الآونة الأخيرة للعديد من الأساليب والحيل، لتحفيز الأبقار على إنتاج الحليب، حيث استخدمت بعض مزارع الأبقار في الموسيقى الكلاسيكية لزيادة انتاج الحليب.

يذكر أن واردات روسيا من الحليب الأوروبي قد تراجعت في السنوات الأخيرة، نتيجة العقوبات الأوروبية على روسيا منذ ضمها شبه جزيرة القرم من أوكرانيا إلى أراضيها، مما دفعها لتعزيز الاستثمارات في صناعة الحليب المحلي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى