محليات

نسبة العلامات التامة الأكبر في طرطوس تليها دمشق وحلب..الوز: “لا مبرر لدورة استثنائية”

أكد وزير التربية هزوان الوز أن النسبة الأكبر من العلامات التامة في نتائج الشهادة الإعدادية كانت في طرطوس بسبعة طلاب، يليهم ستة طلاب في كلٍ من دمشق وحلب، لافتاً إلى أنه “لامبرر لدورة استثنائية”.

و أضاف الوز: “حصل طالبان في كلٍ من حماة وديرالزور على العلامة التامة، وطالب واحد في كل من ريف دمشق ودرعا وحمص وإدلب واللاذقية على العلامة التامة”.

واستعرض الوز، بحسب وكالة سانا، “أسماء الطلاب السبعة الحاصلين على العلامة التامة في طرطوس وهم “غدير محمد يوسف”، و الطالب “سامي عبد الله اسماعيل”، والطالب “لؤي محمد منصور”، و الطالبة “جودي باسل ابراهيم”، و الطالبة “لمى محمد صالح”، و الطالبة “مريم فؤاد عبود”، و الطالبة “هيا جورج نصور”.

و تابع الوز “في دمشق، الطالبة “آلاء خلدون قاروط”، و الطالبة “زينب عبيدة قطيع”، و الطالبة “بيلسان رافع خليل”، و الطالبة “رجاء محمد بشار الخن”، و والطالبة “سنا بسام جيرودية”، و الطالبة “اميلي غسان الطرشة”.

وأكد مدير تربية حلب، ابراهيم ماسو، لتلفزيون الخبر أن “ستة طلاب من أبناء مدينة حلب حصلوا على المجموع التام، وهم الطالب “مجد نصرة” والطالب “عبد المجيد سيريس” والطالبة “ابتسام الحسن” والطالب “محمد خلف قدسي” والطالب “غابريل ناصح” والطالبة “دانيا عابدي”.

وأوضح مدير تربية ديرالزور خليل العبيد لتلفزيون الخبر أنه “كل من الطالبين “البراء دريعي” و”مرام الشبلي” حصلوا على المجموع الكامل 3100 درجة في شهادة التعليم الاساسي في دير الزور”.

وتابع العبيد أنه “تقدم للامتحان 1383 طالباً وطالبة، نجح منهم 1087 بنسبة نجاح بلغت 82.9% في الأحياء المحاصرة بمدينة ديرالزور”.

وأفاد مراسل تلفزيون الخبر في الحسكة أن “نسبة النجاح في المحافظة بلغت 45،30 %، و حصل الطالب “أحمد علي الحريري” على المرتبة الأولى، والطالبة “رتا منصف البديوي ” على المرتبة الثانية، والطالبة” أنجيل غسان باهو ” من مدينة القامشلي على المرتبة الثالثة”.

أما في حمص فقد قال مصدر مسؤول في تربية حمص لتلفزيون الخبر: إن ” نسبة النجاح المحافظة بلغت 70.39 %، و حصل الطالب “أحمد محمد وهبي” على المرتبة الأولى على مستوى القطر بمجموع 3100/3100

و لفت الوزير الوز إلى أنه “لا مبرر لدورة استثنائية إلا أنه ستتم معالجة أوضاع تلاميذ بلدة عقارب الصافية في السلمية، والبالغ عددهم 19 طالباً، الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحاناتهم جراء استهدافهم من المجموعات المسلحة”.

يذكر أن وزير التربية أكد معالجة الفاقد التعليمي من خلال تطبيق البرامح التعليمية فئة/ب/ التي يُدَرَس بها الطالب صفين دراسيين في عام واحد، وعندما يصبح مساوياً لأقرانه في تحصيله الدراسي فإنه يلتحق بالمدرسة مباشرة ومن ثم يستطيع التقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي.

روان السيد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى