رياضة

نزار محروس يتوجه للتدريب في أربيل على خطى العديد من السوريين

أعلن نادي “أربيل” العراقي عن تعاقده مع المدرب السوري نزار محروس، لقيادة فريقه الكروي الأول.

وذكرت صفحة نادي “أربيل الرياضي”، على فيسبوك أن: “محروس سيتولى تدريب الفريق لعامين قادمين، بمساعدة دلشاد أحمد، والسوريان سائد سويدان، ومدرب الحراس سامر ريحاني”.

وتوجه المحروس إلى النادي العراقي بعد قرابة شهر على إقالته من تدريب منتخب سوريا، عقب نتائجه السيئة في تصفيات مونديال قطر 2022، حيث حصد فقط نقطتين من ست مباريات.

وسبق للمحروس أن درب “أربيل” قبل حوالي 10 سنوات، قاده خلالها للتويج بلقب الدوري العراقي، وحصد معه وصافة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وحذا المحروس حذو سلفه نبيل معلول، بإيجاد ناد يتولى مهام تدريبه، بعد رحيله عن منتخب سوريا، حيث تعاقد نبيل معلول، مع “الكويت” الكويتي، للإشراف على تدريب فريقه الكروي الأول.

ويحتل “أربيل” المرتبة 18 في دوري بلاده من أصل 20 فريقا، بعد 13 جولة من انطلاقة موسم 2021/2022، برصيد 8 نقاط، ويضم في صفوفه لاعب منتخبنا، المهاجم ياسين سامية.

وتعرض المحروس مؤخرا لانتقادات من متابعي المنتخب عبر “فيسبوك”، بسبب انتقاداته لمدرب منتخب سوريا الحالي “تيتا”، خلال مشاركة منتخبنا في كأس العرب، وإشارته لأخطاء سبق أن وقع بها المحروس نفسه، بوجود معظم نجوم المنتخب.

وبدا أن المحروس حذا حذو العديد من السوريين مؤخرا، الذين باتت أربيل وجهة مفضلة لهم للسفر والعمل فيها، في ظل ضيق خيارات السفر المتاحة لهم، ضمن حساباتهم لمغادرة البلاد آملا بظروف معيشية أفضل.

يذكر أن نزار محروس سبق وأن درب عدة أندية محلية وعربية، كالجيش والوحدة بسوريا، و”شباب الأردن”، “الفيصلي”، و”الجزيرة” في الأردن، و “طرابلس” و”الأنصار” في لبنان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى