طافشين

نحو 9000 لاجئ قاصر مفقودي الأثر في ألمانيا

قالت صحيفة “نوين أوسنابريكه تسايتونغ” نقلا عن المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة إن عدد الأطفال واليافعين اللاجئين المفقودين وصل عددهم إلى 8991 من القاصرين بدون عائل إلى غاية الأول من منذ بداية العام إلى غاية تموز الماضي، في الوقت الذي لم يتجاوز فيه هذا الرقم 4749 بداية العام.

وأوضحت الصحيفة أن معظم المفقودين ليست لهم خلفية إجرامية “ليست هناك أدلة ملموسة تشير لسقوط جزء من هؤلاء القاصرين في يد المجرمين” وفقا لما صرح به متحدث باسم المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة للصحيفة.

وأضافت “في الغالب، لا يبتعد القاصرون عن أنظار السلطات بدون خطة محددة، إذ يسعون للقاء آبائهم وأمهاتهم أو أقاربهم أو معارفهم في مدن ألمانية أخرى أو حتى بلدان أوروبية أخرى”، حسب توضيحات المتحدث.

وأشار المتحدث إلى أنه حين يلتحق الأطفال بأسرهم فإن السلطات الألمانية لا تُخبر في الغالب بذلك، وتبقى بالتالي أسماء الأطفال المفقودين في سجل السلطات الاتحادية، كما أن هناك أطفال يتم تسجيلهم أكثر من مرة حينما ينتقلون لمنطقة أخرى ويتم تدوين أسمائهم بشكل مختلف.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية مؤخرا نفت علمها أو امتلاكها معلومات تفيد أن الأطفال يتعرضون للاستغلال، ويُجبرون على ممارسة الدعارة، والاتجار في المخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى