العناوين الرئيسيةصحة

نحو 7000 مستفيد من حملة التقصي عن السرطان بحمص

قال مدير صحة حمص، الدكتور مسلم الأتاسي، لتلفزيون الخبر أنه “منذ انطلاق الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في محافظة حمص بتاريخ 19 تشرين الأول ولغاية يوم الخميس الماضي، تم تقديم أكثر من 8700 خدمة طبية في جميع المشافي العامة والمراكز الطبية الخاصة والعيادات الطبية المتنقلة”.

وأوضح “الأتاسي” أنه ” تم استقبال 7130 مواطناً في أول أسبوعين فقط من بداية الحملة، وتقديم 3823 فحص ماموغرام و2080 فحص لطاخة عنق رحم، و2805 سحب عينة دم لفحص البروستات”.

وأشار مدير صحة حمص إلى أنه “وبناء على عدد سكان محافظة حمص، يستهدف التقصي عن السرطان تقديم الفائدة لما يقارب 33 ألف شخص، بعدد تقريبي يبلغ نحو 11 ألف شخص مستهدف لكل نوع من أنواع السرطان (الثدي، عنق الرحم، البروستات).

وأضاف “الأتاسي” لتلفزيون الخبر، “أما الشرائح العمرية المستهدفة فهي السيدات من 40 عاماً فما فوق للتقصي عن سرطان الثدي، والسيدات المتزوجات من 21 عاماً فما فوق للتقصي عن سرطان عنق الرحم، والرجال من 50 عاماً فما فوق للتقصي عن سرطان البروستات”.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان أعلنت في شباط الماضي عن حملة للكشف المبكر عن سرطانات عنق الرحم والثدي والبروستات في المراكز الصحية والمشافي بمختلف المحافظات، وبدأت في الـ 2 من آذار الماضي في محافظة طرطوس ثم انتقلت إلى اللاذقية ومن بعدها إلى حماه فحمص، والمستمرة حتى 10 كانون الثاني .

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر _حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى