العناوين الرئيسيةتعليم

نحو 600 ضبط غش في جامعة دمشق وفروعها حتى الآن

قال الدكتور صبحي البحري، نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب، إن “عدد ضبوط الغش في كل من دمشق ودرعا والسويداء والقنيطرة وصل إلى نحو 600 ضبط من مختلف الكليات”، مضيفاً أن “هذه الرقم ليس نهائياً”.

وأوضح البحري، لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة FM” وتلفزيون الخبر، أن “معظم الضبوط التي سجلت في امتحانات السنة الماضية كانت في الكليات ذات الطابع النظري كالحقوق والآداب”.

وفي موضوع انخفاض نسب النجاح، أشار البحري إلى أن “هناك فرق بين الامتحان إن كان تقليديا أم مؤتمتا”، مبيناً أن “النظر يكون في حالات انخفاض نسبة النجاح في الامتحان التقليدي بعكس المؤتمت باعتبار التصحيح لا تتدخل فيه اليد البشرية”.

ورداً على شكوى من أحد الطلاب بعدم قدرته على التسجيل للحصول على شهادة الدكتوراه بعد تحجج المشرفين بأن رئاسة الجامعة لاتقبل تسجيل طلاب جدد بسبب العدد المخصص لكل مشرف، قال البحري إنه “فيما يتعلق بطلاب المرحلة الجامعية الأولى هناك نائب للبحث العلمي والدراسات، ونائب للأساتذة والمعيدين، ونائب للتعليم المفتوح، حيث يجب توجيه الملف للمعنيين فيه”

وكانت جامعة دمشق ضبطت 153 حالة غش وتلاعب وشغب في امتحانات الفصل الأول، منذ بدايتها في 24 كانون الثاني الماضي، بحسب ما صرح به البحري مؤخرا.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى