محليات

نحو 230 حالة تزوير لأوراق رسمية خلال العام الحالي

قالت إدارة الأمن الجنائي إنها ضبطت خلال العام الحالي نحو 230 حالة تزوير لأوراق رسمية، حيث استغلت عصابات التزوير العديد من الأشخاص لتزوير أوراق وبطاقات شخصية، كما تم ضبط أشخاص كانت تستخدم صورهم لتزوير الهوية الشخصية مقابل جزء بسيط من المال.

و أضافت المصادر في إدارة الأمن الجنائي وفقا لصحيفة محلية، أن العصابات لجأت إلى تزوير الأوراق الشخصية كالهوية لتصديق أو إصدار الوكالات ولا سيما الخاصة ببيع العقارات مؤكدة أن معظم حالات التزوير تم ضبطها.

وأوضحت المصادر “أن هناك انخفاضاً كبيراً في جريمة التزوير نتيجة ملاحقة الجهات المختصة لهذه العصابات معتبرة أن الأوضاع الراهنة ساهمت بشكل ملحوظ في ارتفاع نسبة جريمة التزوير في البلاد”.

و بلغ عدد جرائم التزوير في العام الماضي نحو 400 حالة ما يدل على انخفاض ملحوظ في مثل هذه الجريمة.

ورأت المصادر أن جريمة التزوير تعتبر من أخطر الجرائم التي تهدد ملكية الناس باعتبار أن المزور يستطيع أن ينقل ملكية أي عقار بتزوير الوكالة أو أوراق خاصة بالمالك، و الجهات المختصة تتابع هذا الملف بدقة للحفاظ على حقوق المواطنين.

واعتبر قانون العقوبات السوري تزوير الأوراق الرسمية جنائية الوصف أي من اختصاص محكمة الجنايات كتزوير أوراق الطابو، بينما غير الرسمية اعتبرها جنحوية الوصف أي من اختصاص محكمة بداية الجزاء كتزوير عقود البيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى