تعليم

نحو 22 ألف طالباَ وطالبة يتوجهون لامتحانات الثانوية العامة في اللاذقية

وسط إجراءات صحية احترازية للتصدي لفيروس كورونا، توجه 21616 طالبا وطالبة الأحد الى 189 مركزا امتحانياً لتقديم المادة الأولى من امتحانات شهادة الثانوية العامة، حيث قدم طلاب الفرع العلمي امتحان مادة الفيزياء، فيما قدم طلاب الفرع الأدبي مادة الفلسفة.

وبيّن مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل لتلفزيون الخبر أن “عدد الطلاب الذين توجهوا لامتحانات الثانوية العامة بلغ 21616 طالباً و طالبة، منهم 6984 طالباً و طالبة للفرع الأدبي و 11292 للفرع العلمي و 3340 للثانوية المهنية ( صناعة- تجارة – فنون نسوية- ثانوية شرعية )، فيما بلغ عدد المراكز الامتحانية للشهادة الثانوية 189 مركزاً”.

وأكد أبو خليل أنه “حرصاً على سلامة الطلاب تم توزيعهم على القاعات الامتحانية بحيث يوجد في كل قاعة ما بين ١٥-١٨ طالباً، مع وجود فعال لكادر الصحة المدرسية”.

وأشار أبو خليل إلى “تعقيم كافة المراكز الامتحانية قبل 24 ساعة من موعد الامتحان، كما سيتم تعقيمها بعد تقديم كل مادة امتحانية. ناهيك عن تعقيم اليدين للطلاب والمراقبين وكل من دخل للمراكز الامتحانية”.

وتابع أبو خليل: “كما شددنا على توفير الأجواء الهادئة والمريحة بما يضمن عدالة ونزاهة العملية الامتحانية، مع الحرص على صحة الطلاب وحسن سير العملية الامتحانية”.

وأكد أبو خليل أن “أسئلة الفيزياء كانت موضوعية ومباشرة لا تحتمل التأويل وتناسب مستويات الطلاب كافة، وكانت أسئلة مادة الفلسفة متنوعة وشاملة واعتمدت الأسئلة الاختيارية والفراغات”، مبيناً أن ” الطلاب الذين درسوا جيداً أعربوا عن ارتياحهم للأسئلة”.

يشار إلى أنه سيتقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي غدا الاثنين 24048 طالب وطالبة و 51 آخرين للإعدادية الشرعية سيقدمون امتحاناتهم في 224 مركزاً.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى